أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تركيا تطالب بانسحاب “قوات سوريا الديمقراطية” إلى شرق الفرات

by Athr Press R

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، أمس الأربعاء، أن بلاده تنتظر انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية إلى شرق نهر الفرات بشكل كامل، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

ووفقاً للوكالة التركية، تحدث كالن حول الوضع الأمني في شمال سوريا في مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة، قائلاً: “إن عناصر PYD/YPG بدؤوا بالانسحاب من منطقة منبج السورية ومحيطها، وما ننتظره هو انسحابهم إلى شرقي نهر الفرات بشكل كامل”.

وذكر كالن، أنه من المقرر عقد الاجتماع الثالث (لمباحثات أستانة بين تركيا وروسيا وإيران) في طهران خلال الأسبوع الأول من أيلول المقبل، بحضور رؤساء الدول الثلاثة، مضيفاً أن “تركيا تولي اهتماماً كبيراً لمحادثات أستانة، من أجل إنهاء الأزمة السورية المستمرة منذ 7 أعوام بالطرق السلمية والدبلوماسية” حسب تعبيره.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدثت فيه قناة “أورينت” المعارضة عن بناء الولايات المتحدة مطارين عسكريين في الشمال السوري في إشارة إلى تعزيز التواجد العسكري للقوات الأمريكية في الشمال السوري.

ويرى مراقبون بأن التصريحات التركية بشأن انسحاب “قوات سوريا الديمقراطية” من شرق الفرات تأتي بهدف الضغط على الولايات المتحدة سياساً وعسكرياً في ظل الحرب الاقتصادية الدائرة بينهما، حيث باتت تركيا تسعى لاستخدام جميع أوراق الضغط التي تمتلكها بوجه أمريكا لإجبارها على رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها عليها مؤخراً.

اقرأ أيضاً