أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

جنرال أمريكي يتحدث عن مدينة منبج السورية ويكشف عن مصير الوجود التركي

by Athr Press Z

تزامناً مع تأكيد الخارجية التركية على أن الأزمة الحالية بين أنقرة وواشنطن لم تؤثر على خارطة طريق منبج المتفق عليها بين الطرفين، أعلنت وسائل إعلام تركية أن الدوريات المشتركة بين تركيا وأمريكا ستبدأ في منبج بعد استكمال التدريبات العسكرية.

حيث نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية “تي آر تي” عن أحد الضباط الأمريكيين في “التحالف الدولي” فليكس غادني، قوله: “عند اكتمال التدريبات اللازمة، سنبدأ تسيير دوريات مشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا في منبج السورية”.

وأشارت “تي آر تي” إلى أن هذا التصريح جاء خلال اتصال فليكس الهاتفي، مع وزارة البنتاغون عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بشأن المستجدات بمنطقة منبج في محافظة حلب شمالي سوريا، حيث أكد أن عمليات “التحالف” تسير كما هو مخطط لها في منبج، لافتاً إلى أن “القوات التركية تواصل دورياتها المستقلة المنسقة على حدود منبج بشكل ناجح”، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم البنتاغون روب ماننغ: “مسألة تسيير الدوريات المشتركة مع تركيا تحتاج إلى فترة زمنية، فهذه الخطوة بحاجة إلى النضوج، ” حسب قوله.

وفي 21 من حزيران الماضي زعم قائد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “جوزيف فوتيل: “أن الدوريات العسكرية التركية ستبقى عند خطوط المواجهات في محيط منبج شمالي سوريا، ولن تدخل إلى المدينة”، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة “سمارت” المعارضة.

يذكر أن وفداً من وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين زاروا منبج الأسبوع الفائت وعقدوا مباحثات مع “قوات سوريا الديمقراطية”، إضافة إلى زيارة قام بها وفد من “التحالف الدولي” إلى مناطق سيطرة “قسد” شرق سوريا واتفاق الطرفين على إقامة قاعدة عسكرية جديدة في منبج.

اقرأ أيضاً