أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

خطوات تبقيك متخفياً وتمنع خرائط غوغل من تتبع حركاتك

by Athr Press H

كشف تقنيون عن حقيقة صادمة بشأن قيام محرك البحث “غوغل” بتتبع تحركات مستخدميه، حتى لو أغلقوا خاصية “تاريخ المواقع” في هاتفهم.

فعلى الرغم من صعوبة الهروب من تجسس “غوغل” عليك وتعقبه لك، لأنه بمجرد اتصالك بالإنترنت من أي جهاز يبرز عنوان “الآي بي”، المعرف الرقمي لأي جهاز، ويحدد موقعه تلقائياً.

ولكن ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أنه يوجد هناك بعض الحلول التي قد تساعدك على البقاء خفياً قدر الإمكان، ومن هذه الحلول:

يقوم المستخدم بفتح المتصفح،و يذهب إلى رابط myactivity.google.com، ومن ثم عليك تسجيل الدخول عبر حساب غوغل، ومن القائمة الموجودة أعلى اليمين، يختار المستخدم Activity Controls، وبعدها يقوم المستخدم بإيقاف كل من “Web & App Activity” و “Location History”.

ومن شأن هذا أن يمنع غوغل من تخزين محددات الموقع بدقة على حساب غوغل الخاص بالمستخدم، لكن يجب ملاحظة أن غوغل ستحذر المستخدم من أن بعض خدماتها لن تعمل بشكل جيد مع إيقاف هذه الإعدادات، وعلى وجه الخصوص “مساعد جوجل” أو المتحدث الذكي” وهي الخدمات التي لا يعتمد عليها الكثير من المستخدمين.

-وفي نظام  iOS:

إذا كان المستخدم يعتمد على تطبيق Google Maps، فإنه يحتاج إلى ضبط إعداد الموقع على”While Using’ the app”، فمن شأن هذا أن يمنع التطبيق من الوصول إلى الموقع عندما لا يكون التطبيق نشط، ويمكن فعل ذلك من خلال الذهاب إلى Settings > Privacy >Location Services، ويختار المستخدم بعد ذلك “خرائط غوغل” لإجراء التعديل.

-على نظام أندرويد:

ضمن رمز الإعدادات الرئيسية، يضغط المستخدم “Security & location”، ويدخل المستخدم إلى قسم “Privacy”، ويختار منه Location، ويمكن للمستخدم إلغاء تفعيل هذه الميزة للجهاز بأكمله.

اقرأ أيضاً