أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

لافروف من تركيا: المهمة الآن هي القضاء على “جبهة النصرة” في إدلب

by Athr Press R

 على وقع الحديث عن اقتراب معركة إدلب استعداد القوات السورية لها، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي في أنقرة بمشاركة نظيره التركي، أن “المهمة الرئيسية اليوم في سوريا هي القضاء على جبهة النصرة”، فيما عارض نظيره التركي مولود جاويش أوغلو قيام عملية عسكرية على كامل المحافظة.

وتأتي هذه المحادثات فيما تستمر القوات السورية بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى إدلب.

ووصف لافروف في المؤتمر الصحفي التطورات الأخيرة في إدلب بأنها “أصعب بكثير من الأوضاع في مناطق خفض التصعيد الأخرى، بسبب جبهة النصرة”، مشيراً إلى أن “روسيا تشاهد في الآونة الأخيرة الأعمال العدوانية من جانب هذه المنظمة الإرهابية في إدلب، بما في ذلك حوادث إطلاق النار على قاعدة حميميم”.

وأعلن مركز المصالحة الروسي في حميميم، أنه تم خلال 24 ساعة إسقاط 5 طائرات بدون طيار انطلقت من إدلب نحو القاعدة العسكرية الروسية.

وأضاف لافروف “روسيا تقدم مساعدة للجيش السوري في مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة، وفي الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين، ولدى الجيش السوري الحق الكامل في قمع استفزازات النصرة ومكافحة الإرهابيين في إدلب”.

في حين أفاد ناشطون سوريون في الأيام الماضية عن بدء روسيا بإقامة مراكز لاستقبال نازحين سوريين من إدلب، الأمر الذي يوحي باقتراب شن هجوم برّي لاستعادة السيطرة على مناطق في محافظة إدلب ومحيطها.

وتأتي تلك التطورات في الوقت الذي تتصاعد فيه الأزمة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والتي أدت إلى تراجع قياسي لقيمة الليرة التركية أمام الدولار، ويتوقع مراقبون أن تقدم تركيا تنازلات بشأن معركة إدلب لكي تحافظ على علاقتها المتينة مع روسيا في ظل الأزمة القائمة مع أمريكا.

اقرأ أيضاً