أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بشكلٍ جدي هذه المرة.. السياحة تتوعد بتخفيض درجة الفنادق السورية المخالفة

by Athr Press H

توعدت وزارة السياحة السورية بمعاقبة المنشآت التي لا ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة ولا تجري صيانة لواجهاتها، بتخفيض درجتها الفندقية.

وأوضح مدير الجودة في الوزارة زهير أرضروملي لموقع “الاقتصادي”، أن الوزارة اتبعت آلية جديدة تدعى “كاسحات”، منذ حوالي الشهرين، وذلك بهدف كشف صلاحية الأغذية والأطعمة المقدمة في المطاعم والوسط المحفوظة فيه، بحيث يخصص بعضها للزيوت والبعض للحوم والأجبان وأخرى للمياه، لفحص صلاحية الأغذية، والكشف أيضاً إذا كان الوسط المخزنة فيه صحيحاً أم لا من برادات، مجمّدات ومستودعات.

كما بين أرضروملي أنه تم توجيه المنشآت بضرورة تحديث واجهاتها ولوحات تسميتها من ناحية نوع الخط والتصاميم، كما على المنشآت تحديد درجتها الفندقية وتجانس أحجام اللوحات مع نوع ومستوى المنشأة، وتوفير الإضاءة الليلية لللوحات، وتقيد العاملين باللباس الموحد الخاص بالمنشأة، ووضع البطاقات التعريفية، والتعامل اللائق مع الزبائن.

ولفت مدير الجودة في الوزارة إلى أن عقوبة المنشآت المخالفة لتعليمات الوزارة، هي تخفيض أسعار المنشآت السياحية للمستوى الأدنى، بحيث يُعامل الفندق ذي الخمس نجوم معاملة الأربع نجوم، وبحال عدّل صاحب المنشأة وضعه تعود الوزارة لتصحيح درجته الفندقية كما كانت.

وحدّدت الوزارة 6 أيلول المقبل موعداً للبدء بتنفيذ مضمون تعميمها، في إطار تطبيق البرنامج الوطني للجودة السياحية الذي أطلقته الوزارة قبل 3 أعوام، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحضيراً لانطلاق معرض دمشق الدولي والمواسم السياحية.

اقرأ أيضاً