أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“نتنياهو”: وافقت على نقل “الخوذ البيضاء” عن طريق “إسرائيل” بطلب من ترامب

by Athr Press R

أعلن رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الإثنين، أنه صادق بنفسه على نقل عناصر “الخوذ البيضاء” السورية عن طريق الأراضي المحتلة إلى الأردن بعد طلبات من زعماء دوليين بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة كندا جاستن ترودو وغيرهم.

وقال “نتنياهو” بحسب مانقلت وسائل إعلام عبرية أنه “قبل أيام معدودة توجه إليه الرئيس ترامب ورئيس حكومة كندا ترودو وغيرهم، يطلبون إخراج المئات من رجال الخوذ البيضاء من سوريا”.

وأضاف “نتنياهو”: “وافقت على نقلهم عن طريق إسرائيل إلى دول أخرى، كخطوة إنسانية هامة” حسب تعبيره.

يذكر أن الرئيس الأمريكي قد عبر مراراً وتكراراً عن رفضه لاستقبال أوروبا للاجئين السوريين، وعاد وكرر الحديث عن الموضوع خلال مؤتمره الصحفي الأخير مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وكانت هناك عدة تقارير أبرزها صادر عن وزارة الدفاع الروسية قد وجهت عدة اتهامات مسبقاً لأصحاب “الخوذ البيضاء” حول فبركة فيديوهات لاستهداف المدنيين بضربات كيميائية اتهمت القوات السورية بشنها، وتلاها شن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوربية لضربات صاروخية استهدفت مواقع للقوات السورية.

يذكر أنه تم العثور على مواد كيميائية وبراميل لغاز الكلور في مقرات لـ “الخوذ البيضاء” في الغوطة الشرقية بعد استعادة القوات السورية للسيطرة عليها.

اقرأ أيضاً