أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تستعيد السيطرة على “بصر الحرير” وتعزل أكثر من 15 بلدة أخرى في درعا

by Athr Press R

استعادت القوات السورية سيطرتها على بلدتي “بصر الحرير ومليحة العطش” في ريف درعا الشرقي بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

إذ تمكنت القوات السورية من استعادة السيطرة على البلدتين بعد قصف جوي ومدفعي تلاه اشتباكات عنيفة أدت إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف “جبهة النصرة”.

وتعتبر بلدة “بصر الحرير” عقدة الوصل بين ريف درعا الجنوبي الشرقي ومنطقة اللجاة في ريف درعا الشمالي الشرقي وريف السويداء الغربي، وبسيطرة القوات السورية على البلدة تكون قد عزلت كل من بلدات “خربة الدبابير، الروبسات، برج جنين، زبير، كوم الرمان، المجيدل، قيراته، قصر المبروم، خربة البئر، حامر، صور اللجا، عاصم، مليحات خزقين، صنع الحمام، برج رغاش” عن كافة طرق إمدادها ما من شأنه تسهيل سير العمليات العسكرية.

وتقع بلدة “بصر الحرير” في زاوية ضيقة من الريف الشرقي لدرعا، إذ أن البلدة كانت محاطة بالقوات السورية من الجهتين الشرقية والغربية مما سرع وتيرة العملية العسكرية هناك.

يذكر أن الولايات المتحدة قد بعثت برسالة لفصائل المعارضة و”جبهة النصرة” في جنوب سوريا دعتهم خلالها إلى عدم الاعتماد على واشنطن أو توقع أي تدخل عسكري من قبلها، ولا تعتبر هذه المرة الأول التي تتخلى فيها الولايات المتحدة عن فصائل المعارضة في سوريا حيث قامت بخطوات مشابهة في الشمال السوري بعد اتفاقات مع روسيا قبل نحو عام.

اقرأ أيضاً