أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

قناة ألمانية تشتري مسلسل “فوضى” السوري

by Athr Press B

تستعد إحدى القنوات الألمانية لترجمة المسلسل السوري “فوضى” إلى اللغة الألمانية.

ووفقاً لموقع “دراما نيوز” فإنه تم الاتفاق بين مندوبين عن القناة الألمانية والشركة المنتجة لعمل فوضى على شراء أول عشر حلقات من المسلسل وعرضها على إحدى القنوات الألمانية.

ولفت الموقع المذكور إلى أن السبب وراء رغبة القناة الألمانية بعرض مسلسل “فوضى” هو ارتفاع نسبة مشاهدته عبر “يوتيوب” وخاصة بين اللاجئين السوريين في ألمانيا، حيث تجاوزت بعض حلقاته الأولى 250 ألف مشاهدة.

الخبر المذكور لاقى بعض الاستغراب من قبل المتابعين للدراما السورية، معتبرين أن مسلسل “فوضى” ليس أفضل من “غداً نلتقي” و”حلاوة الروح” وغيرها من الأعمال التي كانت تستحق أن تُترجم لأنها سلطت الضوء أيضاً على الأحداث السورية ووضع اللاجئين السوريين في الخارج.

وعن سبب متابعة اللاجئين السوريين في الخارج لمسلسل “فوضى”، أوضح الموقع أن هناك الكثير من المشاهد التي تظهر فيها ضواحي دمشق المدمرة مثل داريا، الأمر الذي يدفع أناساً كثيرين وخاصة الذين هجروا منها إلى متابعة المسلسل رغبة منهم في رؤية حاراتهم ومنازلهم، أكثر مما هي رغبة بمشاهدة أحداث المسلسل.

وحصدت الحلقة الأولى من فوضى والتي ظهر فيها مشاهد جوية من منطقة داريا، على موقع “يوتيوب” أكثر من نصف مليون مشاهدة.

يشار إلى أن “فوضى” من تأليف حسن سامي يوسف ونجيب نصير وإخراج سمير حسين، ومن إنتاج شركة “سما الفن” التي يعرض لها في الموسم الرمضاني لعام 2018، 3 مسلسلات هي “وحدن، وشبابيك، وفوضى”.

اقرأ أيضاً