400 مليون ليرة مخصصات الحكومة لتأهيل المدينة الرياضية في اللاذقية

رصد مجلس الوزراء السوري مبلغ أربعمئة مليون ليرة لإعادة تأهيل المدينة الرياضية في اللاذقية، على أن يتم تخصيص المبالغ المتبقية تدريجياً مع استقدام الشركات المتخصصة، حسب الخطة التي أطلقها رئيس الحكومة عماد خميس.

وخلال جولة تفقدية لأعمال إعادة تأهيل المدينة، أوضح خميس لصحيفة “الوطن” السورية  أن هناك خطتين لترميم المدينة الرياضية، تشمل الأولى إعادة الخدمات العامة كالطرقات الرئيسية والمياه والكهرباء والصرف الصحي والمرافق العامة كالحدائق ومختلف أعمال البنية التحتية الرئيسية.

وتتضمن الخطة الثانية تنفيذ الخطة الفنية والوظيفية للمنشآت كي تعود لعملها بشكل فاعل، حيث باشرت مجموعة مختصة بأعمال إعادة التأهيل لكافة الملاعب والصالات، وفقاً لرئيس الحكومة.

وتشمل مرافق المدينة الرياضية في اللاذقية العديد من الملاعب، كالملعب الرئيس الذي يتسع لـ 45000 متفرج، وكذلك مجمع المسابح ومضمار الفروسية ومجمع الصالات لجميع أنواع الألعاب.

يشار إلى أن المدينة الرياضية بنيت في 1987، قبالة شاطئ البحر الأبيض المتوسط، بغرض استضافة الدورة العاشرة لألعاب البحر المتوسط الرياضية، وتبلغ مساحتها 156 هكتاراً، وتقام معارض فنيّة وثقافيّةً فضلاً عن دوري تشرين في كرة القدم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.