أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

إيقاف باصات النقل الداخلي بين الحقيقة والنفي.. مدير شركة “كوجك” لـ “أثر”: تم استثناؤنا من قرار تخفيض المخصصات

by Athr Press B

خاص || أثر برس نفى مدير شركة النقل الداخلي “كوجك” هادي المدني، توقف باصات الشركة جراء عدم توفر الوقود.

وأوضح لـ “أثر” أن الباصات تسير يومياً وتخدم خطوطها جيداً، مضيفاً: “فيما يتعلق بنا لم يطبق علينا قرار تخفيض المخصصات بنسبة 40% لأن المحافظة استثنتنا من القرار واعتبرتنا مثل الأفران والمشافي”.

وتابع المدني: “باصات الشركة مراقبة على GPS وواضح إذا كانت تعمل أو لا، حتى يومي الجمعة والسبت وأيام العطل يتم تزويدنا بالوقود ونخدم خطوطنا”.

بدوره، موريس حداد مدير شركة النقل الداخلي، قال لـ “أثر”: “حتى الآن لم نتوقف عن العمل وتسيير الشركة باصاتها إلى خطوطها كالمعتاد ولم تتأثر لأننا نعمل على الاحتياطي الموجود لدينا حتى نخدم كل الخطوط وحتى الآن نغطي الأماكن التي يحصل فيها ازدحام وقت الذروة”.

في حين أكد مصدر مروري لـ”أثر” وجود اختناقات وازدحام على خط السومرية – كراجات بسبب عدم تعبئة المازوت لباصات النقل الداخلي التابعة لشركة “هرشو” وهي الشركة الوحيدة العاملة على هذا الخط، مبيناً أنه تتم تغطية هذا النقص من خلال الاستعانة بباصات نقل داخلي أخرى وسرافيس.

وفي وقت سابق، نفى عضو المكتب التنفيذي لمحروقات محافظة دمشق قيس رمضان لـ “أثر برس” ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن موضوع تقليل أو توقيف مخصصات المازوت للسرافيس في يومي العطلة الأحد الموافق 11-18 من كانون الأول الجاري، مؤكداً أنه سيتم توزيع المخصصات بموجب مسارات GPS ولم يتم أي تعديل عليها.

جدير بالذكر أن دمشق وريفها وغالبية المحافظات السورية، تعاني من أزمة مواصلات مستمرة منذ سنوات عدة، نتيجة أزمة المحروقات التي ازدادت مؤخراً نتيجة العقوبات والظروف التي أخرت وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية.

دينا عبد ـ دمشق

اقرأ أيضاً