أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مصدر في السورية للتجارة لـ”أثر”: تعديل على آلية توزيع جعب المياه

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف معاون مدير السورية للتجارة بشار حمود لـ “أثر برس” أن توزيع جعب المياه الممنوحة عبر البطاقة الذكية داخل الصالات التابعة للمؤسسة أصبح جعبة واحدة كل أسبوع عوضاً عن بيع 4 جعب على الأكثر معاً كل شهر.

وهنا نوّه حمود إلى أنه لم يتم تخفيض جعب المياه الممنوحة وإنما سيتم توزيعها على عدة دفعات، حيث سيأخذ المواطن جعبة واحدة فقط في الأسبوع وبقي العدد بالنسبة لجعب المياه الكبيرة 4 خلال الشهر، أما الصغيرة جعبتين فقط.

وتابع حمود أن الهدف من هذه العملية هو عدم المتاجرة بالمياه من قبل بعض الأشخاص الذين يأخذون من أقاربهم ومعارفهم بطاقاتهم ويشترون المياه من صالات السورية للتجارة ويتاجرون بها بسعر أغلى.

وعند سؤالنا عن عدم وجود جعب مياه صغيرة ضمن الصالات بيّن أن “هذا الأمر يعود للإنتاج فحسب الكميات التي يتم استلامها يكون التوزيع على المواطنين”.

وكانت السورية للتجارة قد خفضت الكميات الممنوحة عبر البطاقة الذكية إلى النصف قبل فترة، وأتى قرار المؤسسة بالتزامن مع بدء فصل الصيف، وعزت الخطوة إلى انخفاض منسوب الينابيع وزيادة الطلب على المادة من قبل “البقاليات” والفعاليات السياحية.

يذكر أنه بتاريخ 24/6/2022 صدر قرار تم بموجبه زيادة أسعار عبوات وجعب المياه، ليصبح سعر جعبة 1.5 ليتر فيها 6 عبوات، إلى المستهلك بـ6300 ليرة وسعر العبوة الواحدة من باعة المفرق إلى المستهلك 1050 ليرة، وسعر جعبة نصف ليتر فيها 12 عبوة إلى المستهلك بـ7200 ليرة وسعر العبوة الواحدة للمستهلك 600 ليرة.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً