أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

توتر بين السعودية والإمارات.. صحيفة تكشف عن تدهور العلاقات بينهما

by Athr Press B

تدهورت العلاقات السعودية ـ الإماراتية على أكثر من صعيد، لكن ازداد التوتر مؤخراً على خلفية تصميم الإمارات على توسيع طاقتها الإنتاجية لدعم خطط تنويع الاقتصاد.

ووفقاً لصحيفة “فايننشال تايمز”، فإنه “بينما قبلت الإمارات الجهود التي تقودها السعودية لإنهاء الحظر التجاري والسفر المفروض على قطر، إلا أن أبوظبي تشعر بالقلق من سرعة المصالحة مع الدوحة وبالمثل، أثار احتضان الإمارات لـ”إسرائيل” في أعقاب تطبيع العلاقات العام الماضي دهشة السعودية”.

ويدور الجدل في أبوظبي على أعلى المستويات في شركة النفط الوطنية حول ما إذا كان سيتم ترك “أوبك” وسيسمح المغادرة للإمارات بتمويل خطط لتنويع الاقتصاد، حسب مراقبون.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية بأن شركة “طيران الإمارات”، ستعلّق جميع رحلات الركاب من وإلى السعودية حتى إشعار آخر.

وبحسب ما نقلت “البيان” عن الشركة، فإن “قرار التعليق الذي بدأ أمس الأحد 4 تموز الجاري، جاء وفقاً لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية”، لافتة إلى أنه “لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى السعودية كوجهتهم النهائية في أو بعد اليوم 5 تموز، للسفر في نقطة انطلاقهم الأصلية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً