أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بعد أقل من يومين سيخرج “داعش” من دير الزور

by Athr Press Z

أكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمرة، أنه خلال ثمانية وأربعون ساعة سيتم تحرير المحافظة بشكل كامل من عناصر “داعش” من قبل القوات السورية.

وقال سمرة: “إن الجيش السوري سيصل خلال 24 أو48 ساعة على الأكثر إلى مشارف مدينة دير الزور، وحالياً قواتنا المسلحة وأبطال الجيش العربي السوري على مسافة حوالي 18 إلى 20 كيلومترا فقط عن مدينة دير الزور”.

وجاء تصريح سمرة بعدما تمكنت القوات السورية من تنفيذ عملية اقتحام ناجحة باتجاه تلة علوش على إحدى دشم التنظيم في منطقة الموارد المائية، كما استعادت السيطرةعلى مناطق قريبة من حدود دير الزور، حيث وصلت إلى الحدود الإدارية للمدينة من اتجاه مدينة السخنة.

ولاقى أهالي دير الزور تصريح سمرة بالاحتفالات ومتابعة دقيقة للمعارك الحاصلة بين “داعش” والقوات السورية، فوجه سمرة كلمة لأهالي المدينة قال فيها: “قدم الأهالي الشهداء والجرحى وتحملوا الظلام وقلة المواد الغذائية وتعرضوا لاعتداءات بالقذائف يوميا من التنظيم الإرهابي، أما اليوم فهم في حالة فرح كامل لاستقبال أبطال الجيش العربي السوري الذين سيقومون بفك الطوق والحصار عن دير الزور”.

ورداً على احتفالات المدنيين في دير الزور لجأ تنظيم “داعش” إلى قصفهم بقذائف الهاون، مما أدى إلى مصرع عدد منهم.

ويأتي هذا بعد مرور يومين فقط على هروب عناصر “داعش” باتجاه دير الزور تاركاً خلفه معداته وأسلحته، إثر المعارك العنيفة التي خاضها مع القوات السورية وحلفاءها في البادية، وأشارت مصادر عسكرية سورية حينها أن هزيمة التنظيم في البادية قريبة وستكون هزيمة استراتيجية في سوريا.

اقرأ أيضاً