أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

وزير الزراعة من طرطوس: غراس مجانية للوحدات الإدارية وتأمين أسمدة لمزارعي القمح

by Athr Press G

خاص || أثر برس تصدّرت الأراضي الزراعية والحراجية التي تضررت جراء الحرائق التي شهدتها محافظة طرطوس مطلع تشرين الأول الماضي اجتماع وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع الأسرة الزراعية بحضور المحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى.

حيث أكد الوزير قطنا أنه سيتم منح غراس مجانية لجميع الوحدات الإدارية في المحافظة ليتم زراعتها ضمن الأملاك العامة والخاصة في القرى، وذلك انطلاقاً من أهمية إعادة الغطاء النباتي والتنوع الحيوي لما كان عليه من خلال تشجير المواقع الحراجية التي تضررت.

وحول نوع الغراس المقدمة، شدد قطنا خلال الاجتماع بحسب مراسلة وقع “أثر برس”، على زراعة أشجار الغار والخرنوب والنباتات الحراجية المزهرة لتكون أقل عرضة مستقبلاً للحرائق وتشكل مرعى طبيعي للنحل والحشرات الطبيعية.

واستعرض وزير الزراعة أيضاً الإجراءات التي قامت بها محافظة طرطوس بفترة الحرائق التي شهدتها المحافظة وأثنى الوزير على ما أنجزته محافظة طرطوس لجهة السرعة بإحصاء الأضرار والآلية المدروسة بصرف التعويضات على المتضررين وفق جدول زمني سريع.

بدوره، وجه المحافظ أبو سعدى بمراسلة الجهات المركزية لتأمين الحصادات الكافية قبل البدء بموسم حصاد القمح في المحافظة وتأمين كميات إضافية من الأسمدة واستجرار كميات كافية من القمح الطري، وتأمين المازوت الزراعي للجرارات والآليات واستصلاح الأراضي لتتمكن من إنجاز الطرق الحراجية والنارية الموضوعة في خطتها لهذا العام حيث تم شق 74كم من الخطة البالغة 310كم.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً