أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الإمارات تكشف عن رئيس وفدها إلى واشنطن لتوقيع اتفاق “أبراهام” مع الكيان الإسرائيلي

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن الإمارات ستوقع مع الكيان الإسرائيلي “اتفاقية التطبيع” بينهما في حفل من المقرر أن تستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الثلاثاء المقبل.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، سيمثل بلاده في هذا الحفل، إلى جانب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولفتت وكالة “رويترز”، إلى أن مسؤول أمريكي ذكر أن توقيع اتفاق التطبيع بين الكيان الإسرائيلي وأبوظبي تقرر في 15 أيلول الجاري في البيت الأبيض، مع الإشارة إلى أن ذلك يأتي بعد إعلان ترامب في آب الفائت، عن ما وصفه بـ “اتفاق سلام تاريخي”، بين الإمارات و”إسرائيل”.

بدورها، وكالة “وام” الإماراتية، أعلنت أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، سيتوجه على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن يوم الثلاثاء المقبل، بدعوة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة أبراهام بين الإمارات و”إسرائيل”.

من جانبه، رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو، قال في تغريدة على موقع “تويتر” نشرها أمس الثلاثاء: “أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن بدعوة من الرئيس ترامب للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في 13 آب الفائت، عن التوصل إلى اتفاق سلام وصفه بالتاريخي بين الكيان الإسرائيلي والإمارات برعاية أمريكية، قائلاً على حسابه الرسمي بـ “تويتر”: “انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”، حسب وصفه.

أثر برس

اقرأ أيضاً