أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الدورية الروسية-التركية المشتركة تقطع مسافة 55كم وتقترب من الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية

by Athr Press Z

تمكنت الدورية الروسية-التركية المشتركة الـ20 من قطع مسافة 55 كيلو متراً على طريق حلب-اللاذقية (M4) ووصلت بالقرب من بلدة بداما.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر أهلية في جسر الشغور إن الدورية الروسية-التركية المشتركة تجاوزت المدينة نحو الساعة ١١ ظهراً ثم تخطت بلدة الغسانية، التي وصلتها الدورية السابقة، بمسافة ٧ كيلو مترات مقتربة ولأول مرة من الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية وعلى بعد ١٥ كيلو متراً من تل الحور حيث أزال الجيش السوري حواجزه ومهدت الجهات المعنية الأتوتستراد استعداداً لفتحه أمام حركة المرور منذ إغلاقه نهاية 2012.

ويأتي تسيير الدوريات الروسية-التركية المشتركة تنفيذاً لبنود اتفاق موسكو للذي وقعته روسيا مع تركيا بالتنسيق مع الدولة السورية في 5 آذار الفائت.

يشار إلى أن المجموعات المسلحة المدرجة على قائمة “الإرهاب” العالمية في إدلب والتي تتلقى دعماً عسكرياً من تركيا مثل “جبهة النصرة” أعلنت عن رفضها لبنود اتفاق موسكو الذي عُقد في 5 آذار، وحاولت عرقلة مسير الدوريات المشتركة من خلال افتعال التفجيرات والاحتجاجات، دون أن تتخذ تركيا التي تعتبر الطرف الضامن لهم أي إجراء فعلي بحقهم لوقف خروقاتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً