أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بعد توقف عدد من المنشآت.. رئيس الحكومة يؤكد على القطاع الخاص الالتزام بحقوق العاملين

by Athr Press H

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس تعميم أكد فيه على ضرورة الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في القطاع الخاص، في ظل توقف بعض المنشآت بفعل الواقع الذي فرضته الظروف الطارئة جراء الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لوكالة “سانا” فإن رئيس الحكومة أكد على اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والحرفيين وكل الاتحادات الاقتصادية والمهنية ضرورة التقيد المسؤول بتطبيق أحكام قانون العمل رقم 17 لعام 2010 وخاصة ما يتعلق منها بالحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصة والمعامل.

وألزم تعميم الاتحادات التقيد وموافاة مجلس الوزراء بالإجراءات المتخذة في هذا الاتجاه، ولفت رئيس الحكومة إلى أن هذا التعميم جاء إيماناً من الحكومة بالشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في تحمل المسؤولية الوطنية لتجاوز تداعيات الظرف الراهن على النحو الأمثل.

واتخذت الحكومة مؤخراً حزمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق جميع الأسواق (غير الغذائية والطبية) التي تُحدث تجمّعات، وتخفيض حجم عمل وعدد العاملين في دوائر الدولة، إضافةً إلى إيقاف عمل كل وسائط النقل الجماعي.

أثر برس

اقرأ أيضاً