أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مدني سوري ضحية جديدة برصاص حرس الحدود التركي

by Athr Press R

تتواصل انتهاكات حرس الحدود التركي بحق المدنيين في محافظة إدلب الخارجة عن سلطة الدولة السورية بهدف منعهم من الخروج من المناطق التي يحتلونها شمالي سورية أو التي تسيطر عليها “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة المرتبطة بها.

حيث أفاد “المرصد” المعارض اليوم بقيام حرس الحدود التركي بقتل مدني من أبناء قرية موقا في ريف إدلب الجنوبي خلال محاولته دخول الأراضي التركية من جهة لواء إسكندرون شمال إدلب، هرباً من الواقع المأساوي للمحافظة الخاضعة بشكل شبه كامل لسيطرة “جبهة النصرة” المصنفة على لائحة الإرهاب العالمي.

وأكدت وسائل إعلام معارضة أول أمس أن الجندرما التركية عذبت مدنياً سورياً من أبناء ريف حماة على الحدود السورية-التركية، وألقته في النهر رغم أنه أخبرهم بأنه لا يعرف السباحة، فيما لا تزال جثته مفقودة في نهر العاصي.

ويأتي ذلك في ظل قيام “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها بمنع المدنيين من الخروج عبر المعابر التي فتحتها الدولة السورية على حدود المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الحوادث لا تعتبر الأولى من نوعها حيث قتل حرس الحدود التركي منذ بداية الحرب السورية أكثر من 446 مدني، من بينهم 78 طفلاً دون الثامنة عشر وفق منظمات حقوقية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً