أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

تسجيل حالة وفاة ثانية في لبنان.. إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يستمر فيروس كورونا بحصده الأرواح بمختلف بلدان العالم، حيث تم الإعلان اليوم الأربعاء عن حالة وفاة ثانية في لبنان.

ووفقاً لوسائل إعلام لبنانية، فإنه توفي صباح اليوم رجل يبلغ 55 عاماً، ولم يكن يعاني من مشاكل صحية، لكن جهاز مناعته ضعيف وتم نقله إلى مستشفى رفيق الحريري من مستشفى بصاليم، مع الإشارة إلى أن أول حالة وفاة في لبنان تم تسجيلها أمس الثلاثاء.

ووصل عدد الإصابات في لبنان، اليوم الأربعاء، إلى 61، وسط إجراءات احترازية تقوم بها الدولة مثل تعقيم الشوارع وتعطيل المدارس.

أيضاً، أعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء في العراق، اليوم الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة ثانية لمصاب بفيروس كورونا المستجد يبلغ من العمر 68 عاماً، ما يرفع عدد الوفيات في العراق إلى 8 والإصابات إلى 68.

وفي المغرب تم تسجيل أول حالة وفاة، حيث أعلنت وزارة الصحة المغربية عن وفاة سيدة تبلغ من العمر 89 عاماً، كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى.

ويبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المغرب، حتى اللحظة 3 إصابات.

من جهتها، وزارة الصحة البحرينية، كشفت اليوم الأربعاء، عن تسجيل 77 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المسجلة لدى سلطات الصحة في البحرين إلى 189 حالة حتى الآن ومن بينهم 30 شخصاً تعافوا.

من جانبها أكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بالوباء، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 72 شخص.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، عن رصد وتسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، لأحد الركاب العابرين من حاملي الجنسية المصرية، قادماً من نيويورك متجهاً إلى القاهرة عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة، وبذلك يصل عدد الإصابات إلى 21.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم الفلسطينية إلى 30 حالة، بعد تسجيل إصابة جديدة مساء أمس، لشاب ثلاثيني بسبب مخالطته مصابين بالفيروس.

بدورها، السلطات المصرية أعلنت عن شفاء 26 حالة مصابة بالفيروس من أصل 59 حالة مصابة.

أما بالنسبة لألمانيا، فقد أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، عن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في البلاد إلى 1153 حالة.

من جانبها، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قالت: إن “ما بين 60% إلى 70% من الألمان عرضة للإصابة بفيروس كورونا”.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية أن وزيرة الصحة نادين دوريز أثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وفقاً لما نقلته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عبر تويتر.

وكان عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، قد تجاوز حاجز الـ 117 ألف مصاب، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 4000 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 65 ألف.

أثر برس

اقرأ أيضاً