أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

دراسة توضح ما يحدث لجسمك إن تناولتي البيض يومياً

by Athr Press H

يعتبر البيض أحد مكونات مائدة الإفطار الذي لا غنى عنه لدى الكثيرين، إلا أن هناك اعتقاد قديم يعتبر أن صفار البيض يزيد من نسبة الكولسترول في الجسم.

وأوضح موقع “ويب طب” أن تناول البيض لطالما ارتبط بمستويات الكوليسترول المرتفعة، في وقت كان يصف الكثير من الأطباء ضرورة تناول البيض مرتين أو 3 فقط أسبوعياً.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن الكولسترول الطبيعي الذي ينتجه الجسم ينخفض معدل إنتاجه عند حصول الجسم على حاجته من الكولسترول من الطعام. والكولسترول ليس مركب عديم الجدوى أو يمكن الاستغناء عنه، فهو يلعب دور أساسي في إعطاء الجسم القدرة على تصنيع التستوستيرون والأستروجين والكورتيزول، وكلها هرمونات مهمة جداً للجسم.

وأظهرت الدراسة أن 70% من الأشخاص الذي يداومون على أكل ما لا يقل عن بيضة ولا يزيد عن 3 بيضات يومياً، لم تظهر عليهم أي آثار سلبية نتيجة هذه المداومة، أما 30% فقد وجد لديهم تغير إيجابي في البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يطلق عليه لقب الكولسترول السيئ، فقد تمددت جزيئاته المتكثفة مما قلل من المخاطر الصحية التي يسببها، المجموعة الوحيدة التي تأثرت بشكل سلبي خلال الدراسة هي مرضى السكر حيث ازدادت احتمالية إصابتهم بأمراض القلب.

كما بينت الدراسة تناول بيضة مسلوقة واحدة، يمنح الجسم 8 أنواع من الفيتامينات والعناصر الغذائية، أبرزها فيتامينات (إيه، وبي 5، وبي 12، وبي 2)، إضافةً إلى عناصر أخرى أبرزها حمض الفوليك، والسيلينيوم، والفسفور، وجميعها مواد مهمة جدا لبناء جسم الإنسان.

أثر برس 

اقرأ أيضاً