أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

قتلى وجرحى لـ”جبهة النصرة” في هجوم فاشل على ريف حماة

by Athr Press R

تصدت القوات السورية لهجوم جديد شنته “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها في ريف حماة الشمالي وسط اشتباكات عنيفة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها المنتشرة في ريف حماة الشمالي قامت “اعتباراً من الساعة 23،00 يوم 6-8-2019 م بزج أعداد كبيرة من المسلحين والعربات المفخخة وشن هجوم على اتجاه الزكاة – حصرايا ما اضطر قواتنا العاملة هناك إلى الانسحاب من بعض مواقعها المتقدمة”.

وأوضحت الوكالة بأن القوات السورية تمكنت من صد الهجوم والانتقال إلى الهجوم المعاكس وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد أن تمكنت من إسقاط العديد من القتلى والجرحى من مسلحي “النصرة” لتواصل بعد ذلك عملياتها العسكرية في المنطقة.

وكانت القوات السورية قد استأنفت العمليات العسكرية أول أمس في محافظة إدلب ضد  “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الأخرى بعد عدم تطبيق الأخيرة لشروط الهدنة التي تم التوصل إليها قبل أيام، واستهدافها بلدة بشلاما جنوب شرق مدينة القرداحة ما أودى بحياة مدني وتسبب بإصابة ثلاثة آخرين بجروح إضافة إلى الخسائر المادية التي أصابت ممتلكات الأهالي، وذلك بعد ساعات من إعلان الهدنة.

اقرأ أيضاً