9 مزايا جديدة في iOS 13 غير متوفرة في آندرويد Q!

أصدرت كل من غوغل وآبل تحديثات جديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بها، وقد كشفت آبل عن جميع مزايا نظام iOS 13 الموجود كنسخة تجريبية حالياً، كما كشفت غوغل الشهر الماضي أيضاً عن الإصدار التالي من نظام التشغيل آندرويد Q.

وظهرت عدد من الفروقات بين النظامين وفيما يلي 9 مزايا التي سيحصل عليها مستخدمي آبل، ولن يحصل عليها مستخدمي آندرويد:

1- التعديل على مقاطع الفيديو دون تنزيل تطبيق منفصل:
سيسمح نظام آبل iOS 13 للمستخدمين بتعديل مقاطع الفيديو عن طريق تغيير الاتجاه، والإضافة من خلال خاصية الـfilters، وهذه الميزة غير موجودة في نظام آندرويد.

2- التقليل من تشويش الصور يدوياً:
يمكن للمستخدمين تقليل تشويش الصور أثناء التعديل عليها، وهو شيء غير موجود في آندرويد، لكن يمكن تنزيل تطبيق خاص للحصول عليها.

3- تسجيل الدخول ببريد إلكتروني غير حقيقي لتوفير أمان وخصوصية:
تقدم شركة آبل طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيقات “الطرف الثالث” المنشأة من قبل مطوريين مستقليين، تسمى “تسجيل الدخول باستخدام آبل”.
وعلى الرغم من أن غوغل لديها أيضاً “تسجيل الدخول باستخدام غوغل”، لكن طريقة آبل لحمايتك تتيح لك إنشاء بريد الكتروني غير حقيقي حتى لا تتم مشاركة بريدك الأصلي الخاص بك مع أي شخص.

4- حظر مجموعة تطبيقات معينة بميزة screen time :
على الرغم من أن غوغل لديها خاصية ” Digital Wellbeing” المشابهة لخاصية screen time، إلا أن آبل قامت بتطوريها لتتيح لك حظر تطبيقات معينة ترغب بها، وهو شيء لم تقدمه غوغل كجزء رئيسي من برامجها لكن يمكنك تنزيل تطبيقات خاصة تتيح لك الميزة.

5- الوصول لجهازك حتى في حالة عدم اتصاله بالإنترنت:
يمكنك العثور على جهازك وإن لم يكن متصل بالإنترنت من خلال خاصية “‘Find My offline iDevices”، كما أن هناك ميزة أخرى غير موجودة بآندرويد، وهي ميزة “Find my like” والتي تتيح للمستخدمين البحث عن أجهزة iPhone و iPad و MacBooks الخاصة بهم أيضاً في حال عدم وجود إنترنت.

6- نسخ الرسائل النصية على السحابة:
يحتوي تطبيق مراسلة آبل على مزامنة سحابية خاصة به، مما يجعل من السهل الاحتفاظ بجميع الرسائل النصية أثناء الانتقال إلى iDevice جديد، ولا يزال تطبيق الرسائل الأصلي لنظام آندرويد لا يحتوي على هذه الميزة.

7- اقتراحات البحث في رسالة نصية:
يتمتع كل من iOS 13 وآندرويد Q بميزة بحث في تطبيق الرسائل الأصلي، لكن المميز بنظام التشغيل iOS 13 هو أنه سيقترح الآن للمستخدمين ما يبحثون عنه، وهو ما سيجعل المهمة أسهل وأقل وقتاً.

8- ميزة Memoji :
أطلقت آبل ميزة الـ Memoji مع iPhone X منذ عامين، وهذا العام عززت الشركة الميزة من خلال إضافة المزيد من خيارات التخصيص، و لم يحصل مستخدمي آندرويد على ميزة مشابهة ومازالوا يستخدمون الرموز والملصقات.

9- ميزة “Silence unknown callers”:
تعمل هذه الميزة عند تنشيطها، على إسكات المكالمات الواردة من المتصلين غير المعروفين تلقائياً، ولا يتضمن آندرويد هذه الميزة بشكل أساسي حتى الآن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.