8 غارات سعودية تودي بحياة عشرات اليمنيين أثناء تجمعهم لمشاهدة حطام طائرة “تورنيدو”

سقط عشرات اليمنيين بين ضحية وجريح، إثر استهدافهم بـ 8 غارات سعودية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

ووفقاً لموقع قناة “المسيرة” اليمنية، فإن الناطق الرسمي باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية محمد عبد السلام، أعلن عن “سقوط أكثر من 30 يمني بين شهيد وجريح جرّاء 8 غارات للتحالف العربي السعودي اليوم السبت، على مديرية المصلوب في محافظة الجوف شرق اليمن”.

ولفتت القناة، إلى أن طائرات “التحالف” السعودي استهدفت المواطنين اليمنيين أثناء تجمعهم لمشاهدة حطام طائرة “تورنيدو” التي أسقطتها القوّات المسلّحة اليمنيّة أمس الجمعة.

من جهتها، وزارة الصحة اليمنية، أكدت سقوط الضحايا مبينة أن معظمهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الوزارة أن “طيران التحالف العربي السعودي يعيق عمليات الإنقاذ والإسعاف بغارات وتحليق مستمر”.

أيضاً، نقلت وكالة “سبأ” اليمنية عن مصدر وصفته بالأمني، قوله: إن “طيران التحالف شنّ غارات على موقع حطام الطائرة أثناء تجمع المواطنين، ثم عاود واستهدف المسعفين ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى إلى 40 في حصيلة أولية”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أسقطت مساء أمس الجمعة، طائرة حربية من نوع “تورنيدو” تابعة لـ “التحالف العربي” بقيادة السعودية، والذي يشن حرباً على اليمن منذ سنوات، وذلك بواسطة صاروخ من نوع أرض جو متطور.

يذكر أن الاستهدافات اليمنية للسعودية تأتي رداً على القصف السعودي المتواصل لمحافظات عدة في اليمن منذ أكثر من 5 سنوات، والذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، وسط انتشار الأمراض المعدية والمجاعة بين اليمنيين.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.