7 أهداف تفصل عمر السومة عن عرش تاريخي في الدوري السعودي

أبدع قائد المنتخب السوري عمر السومة ومهاجم نادي أهلي جدة، وأكد تخصصه في هز شباك الجار الاتحاد، في ديربي جدة، مساء أمس الأحد، ضمن الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل عمر السومة هدفي الفوز لكتيبة الأهلي، ليواصل الفريق انتصاراته ويرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث.

ورفع “العكيد” رصيده من الأهداف بمرمى الاتحاد إلى 13 هدفاً، ووصل النجم السوري للهدف رقم 119 في 126 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، وبات على بعد 7 أهداف من معادلة ناصر الشمراني، الهداف التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين.

ومنذ قدومه للأهلي، برز السومة أمام كبار الأندية السعودية بتسجيله 46 هدفاً بمرماها، حيث هز شباك الاتحاد 13 مرة، وأحرز 12 هدفاً في النصر، و11 هدفاً ضد الهلال، و10 أمام الشباب.

ورفع نجم أهلي جدة، رصيده التهديفي إلى 16 هدفاً ليعادل بافيتمبي جوميز في وصافة ترتيب هدافي الدوري حتى الآن، خلف المغربي عبد الرزاق حمد الله صاحب الـ18 هدفاً.

وتلقى تلقى الدولي السوري عمر السومة  إشادة كبيرة من نجمي التعليق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي وفارس عوض، بعد قيادته الأهلي للفوز بالديربي.

وقال المعلق الرياضي الإماراتي، علي سعيد الكعبي، عبر حسابه على “تويتر”: “رغم كم الغيابات، والغياب الأهم (الجمهور) ديربي جدة كان وفياً لعاداته، مثير وممتع، برز فيه كالعادة الراقي (السومة)، وهذا يكفي لفرحة أهلاوية مستحقة، وما زلنا بانتظار عميد طال غيابه”.

وتبعه مواطنه فارس عوض، البارز في تعليقه على المسابقات السعودية: “تتغير المواعيد، المناسبات، المباريات، ويستمر للديربي زائر مألوف لا يتأخر عن الواجب أبداً، لم تستمر العقدة فقط بل استمر العقيد! يا أجمل العمر في حياة كل أهلاوي”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.