أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

6000 زائر حتى اللحظة.. حديقة العدوي بدمشق تفتح أبوابها برسم دخول رمزي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  كشف مستثمر حديقة العدوي في مدينة دمشق سامر الحمصي أن الحديقة فتحت أبوابها منذ صباح اليوم (كافتتاح تجريبي).

وبين الحمصي لـ”أثر” أنه حتى الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، بلغ عدد الزائرين 6000 شخص ومازال الزائرون يتوافدون من مختلف الأعمار.

وذكر أن الحديقة ستستقبل الأهالي طيلة أيام عيد الفطر المبارك برسم رمزي قدره (5000) ليرة حيث ستفتح الحديقة أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

ونوّه الحمصي إلى أن الافتتاح الرسمي لحديقة الحيوانات سيكون في عيد الأضحى المقبل.

وكان مستثمر حديقة الحيوانات في منطقة العدوي أفاد لـ”أثر” بأنهم في المراحل الأخيرة من تأهيل الحديقة، مشيراً إلى أنه يحاول تصميم أهم حديقة حيوانات في سوريا.

وأوضح أنه بصدد إحضار حيوانات نادرة تُشاهد لأول مرة في البلاد، حيث تم تجهيز محمية الطيور بشكل كامل وهي تحوي كل أنواع الطيور.

كما تم استيراد الدب الروسي؛ النمر؛ الفهد ؛ الأسود ؛ فهد الجاكوار، دببة كبيرة، غزلان، مع استمرار العمل على استيراد حيوانات نادرة وجميلة وغير موجودة سابقاً في سوريا؛ سيتم وضعها ضمن أقفاص مدروسة وآمنة وستشرف عليها مجموعة من الأطباء البيطريين لأن من شروط العقد لاستثمار حديقة الـحيوانات أن يوجد طبيب مشرف عليها وأن يكون لكل حيوان دفتر لقاح ويجري فحصه بشكل دوري للتأكد من سلامته.

دينا عبد – دمشق

اقرأ أيضاً