أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ترامب يلغي قمة “سنغافورة” ويحرق شجرة السلام الكورية بـ”التهديدات”

by Athr Press M

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القمة، التي كان مقرراً عقدها في 12 حزيران المقبل بسنغافورة، مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بسبب تصريحات الأخير “المعادية”، بحسب وصف ترامب.

وفي رسالة وجهها ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية، ونشرها البيت الأبيض اليوم الخميس، قال ترامب مخاطباً كيم: “إنني كنت أتطلع إلى لقائكم”.

وتابع ترامب: “كوريا الجنوبية واليابان ليستا فقط جاهزتان إذا تهورت كوريا الشمالية بل هما جاهزتان لتحمّل التكلفة”، مشدداً على أن بلاده جاهزة أكثر من أي وقت مضى لمواجهة أي تهديد من كوريا الشمالية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وصف المناورات الجوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالحركة “الاستفزازية وغير المبررة”، بعد مد يد كوريا الجنوبية للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن الزعيم الكوري تخوفه من عقد اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن أسلحة كوريا الشمالية النووية والبالتسية، بعد خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية دمرت، اليوم الخميس، مقر تجارب أسلحة نووية يحوي 4 أنفاق تحت الأرض، أمام عدسات صحفية محلية وأجنبية.

اقرأ أيضاً