أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 5\5\2017

#دمشق وريفها:
– فصيل “جيش الإسلام” يعلن انتهاء عمليته العسكرية في الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات دامت لثمانية أيام مع فصيلي “جبهة النصرة” و “فيلق الرحمن”، أودت بحياة 156 من مقاتلي الطرفين.
– القوات السورية تتصدى لهجوم قام به مقاتلو فصائل المعارضة ببرزة، في محاولةٍ للاقتراب من محيط مشفى تشرين العسكري من جهة البساتين.
#إدلب وريفها:
– صحيفة التايمز البريطانية: تركيا ستنظم دوريات عسكرية في إدلب السورية لطرد “جبهة النصرة” وحلفائها، في إطار اتفاق المناطق الآمنة.
– مقاتلو فصيل “حركة أحرار الشام” يسيطرون على مقراتٍ لمقاتلي “جيش الإسلام” في قرية بابسقا في ريف إدلب الشمالي بعد مهاجمتهم لها، كما قال ناشطون معارضون أنه وبعد السيطرة على مقرات فصيل “جيش الإسلام” من قبل “الحركة” بدأوا أيضاً بمهاجمة مقرات فصيل “فيلق الشام” في المنطقة.

#دير الزور وريفها:
– القوات السورية تسيطر على شركة الكهرباء في دير الزور إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش”.

#الرقة وريفها:
– غارة لـ”التحالف الدولي” تودي بحياة 18 مدنياً من عائلة واحدة إثر استهداف منزلهم في شارع فلسطين في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
– تصاعد حدة الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم “داعش” في الأحياء الثلاثة (الحي الأول والحي الثاني والحي الثالث) شمال مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

#الحسكة وريفها:
– اشتباكات بين تنظيم”داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” في محور معمل الغاز بالأطراف الشمالية الشرقية لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

#حمص وريفها:
– انتهاء عملية خروج الدفعة الثامنة من مقاتلي فصائل المعارضة بحي الوعر و بعض عائلاتهم إلى جرابلس بعدد إجمالي 1012 بينهم 127 مقاتلاً.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق