أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الفلتان الأمني سيد الموقف.. 4 تفجيرات خلال أسبوع وأكثر من 40 قتيل خلال شهر في درعا

by Athr Press Z

يتواصل مشهد الفلتان الأمني في محافظة درعا، حيث أفاد ناشطون من المحافظة بأن عدد الضحايا خلال شهر أيار فقط تجاوز الـ40 شخص، إلى جانب وقوع 4 تفجيرات في المحافظة خلال أسبوع واحد.

وأفاد موقع “عنب بلدي” المعارض بأنه انفجرت أمس الأربعاء، عبوة ناسفة مجهولة المصدر في حي شمال الخط وهو أحد أحياء درعا المدينة، دون وقوع أضرار بشرية.

وفي 30 أيار الفائت انفجرت عبوة ناسفة، في حي شمال الخط، كانت موضوعة في حاوية قمامة، وقبلها بيوم واحد انفجرت عبوة أخرى مقابل المجمع الحكومي في درعا، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط، وكذلك الأمر في 26 أيار، انفجرت عبوة ناسفة قرب مدرسة الأنشطة.

من جهتها، أفادت صفحة “درعا 24” بأن عدد الضحايا في المحافظة وصل خلال شهر أيار الفائت إلى 46 شخص، معظمهم تمّ اغتيالهم بشكل مباشر، وبعضهم نتيجة انفجار مخلّفات الحرب، وقد كان من بينهم 25 مدنياً، و21 آخرين، مشيرة إلى أن حال هذا الشهر مثل بقية الأشهر.

وفي الوقت ذاته، نقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن ناشطين في درعا أن هناك تطورات متسارعة قد تزيد من التوتر الأمني والعسكري في الأيام المقبلة.

وتخضع درعا إلى تسوية برعاية روسية، وكان الهدف من هذه التسوية فرض حالة من الاستقرار الأمني على المحافظة وإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتية.

أثر برس

اقرأ أيضاً