أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

3 منهم انطلقوا من سوريا.. سقوط مئات الصواريخ على “إسرائيل” و”الجيش الإسرائيلي” ينفذ جريمة مكتملة الأركان في غزة

by Athr Press Z

في تصعيد لافت، أفاد “الجش الإسرائيلي” بإطلاق 3 صواريخ من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة مساء أمس الجمعة، كاشفاً عن مكان سقوطهما.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر تويتر: “قبل قليل تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية حيث سقط أحدها داخل الأراضي السورية بينما سقط الصاروخان في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل”.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية بأنه أنه لم يتم تشغيل نظام الإنذار من الهجمات الصاروخية خلال الحادث.

كما أعلن “الجيش الإسرائيلي” قبل يوم واحد إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان على الأراضي المحتلة سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وفي السياق ذاته، استهدفت المقاومة الفلسطينية أمس الجمعة المستوطنات الإسرائيلية في بئر السبع جنوباً وحتى الجديرة شمالاً ردّاً على مجزرة مخيم الشاطئ، بما يقارب 200 صاروخ، وأصاب أحد الصواريخ برجاً سكنياً في أسدود، كما سقط صاروخ آخر قرب الميناء، فيما أظهرت صور انقطاع الكهرباء عن المنطقة بعد استهداف محطة الكهرباء بصاروخ.

وقالت وسائل إعلام عبرية أن الصواريخ أصابت مبنىً في مدينة بئر السبع وتسبب بأضرار بالغة.

وأفادت قناة “الميادين” بأن المقاومة الفلسطينية استهدفت أيضاً عسقلان، إلى جانب استهدافها للمستوطنات المحيطة بقطاع غزة بعشرات الصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة،

كما أطلقت فجر اليوم السبت، عشرات الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة، رداً على تواصل العدوان الإسرائيلي واستهداف منازل المدنيين في القطاع.

وأعلنت “كتائب القسام” قصف بئر السبع وأسدود وعسقلان برشقات صاروخية كبيرة، فيما قصفت “سرايا القدس” مدينتي عسقلان وسديروت بعشرات الصواريخ وفي أوقات متفرقة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بوقوع إصابة مباشرة في مبنى متعدد الطبقات بأسدود المحتلة، بعد القصف الصاروخي الذي نفذته المقاومة.

كما كشف الإعلام العبري عن وقوع حريق ضخم قرب المنطقة الصناعية في أسدود، بعد إصابة صاروخ للمقاومة مخزناً لوجيستياً يضم مواد سريعة الاشتعال.

وجاء القصف الصاروخي رداً على استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم الشاطئ غرب غزة يعود لعائلة أبو حطب، ما أدى إلى استشهاد 7 من قاطنيه بينهم سيدتان و5 أطفال، فيما لا يزال 9 أشخاص تحت الركام.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية الحربية فجر اليوم السبت، منزل عائلة المقادمة في مخيم البريج.

وتعليقاً على استهداف المدنيين الآمنين، قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم: “إن مجزرة الاحتلال ضد المدنيين في مخيم الشاطئ جريمة مكتملة الأركان”.

يشار إلى أن فلسطين تشهد تصعيداً عسكرياً لافتاً منذ 8 أيار الجاري، وأبدت المقاومة الفلسطينية خلالها قوة وقدرات فاجأت “إسرائيل” وذلك بحسب تصريح مسؤولين ومحللين إسرائيليين.

أثر برس

اقرأ أيضاً