18 مليون دولار من كوريا للاجئين السوريين

تعهدت كوريا الجنوبية بتقديم 18 مليون دولار كمساعدات إنسانية للاجئين السوريين خلال عام 2021 الجاري، في ظل مخاوف متزايدة من سلامتهم في ظروف تفشي جائحة كورونا.

حيث كشف نائب وزير الخارجية الكورية الجنوبية للشؤون العالمية، هام سانغ ووك، النقاب عن هذا التعهد في مؤتمر بروكسل، الذي انعقد يوم الثلاثاء الفائت، حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، وهو منتدى دولي تتشارك الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في رئاسته.

وأصدرت وزارة الخارجية الكورية بياناً، قالت فيه: “بعد تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والمنطقة مع دخولها عامها العاشر، بسبب تفشي جائحة كورونا العام الماضي، أصبح الوضع عاجلاً من جميع الجهات، بما يشمل الغذاء ومياه الشرب والرعاية الصحية والتعليم”.

وأضاف البيان: “ستواصل حكومتنا توسيع دعمها الإنساني إلى اللاجئين والنساء والقصّر وغيرهم من الفئات الضعيفة في سوريا وغيرها من المناطق التي تعاني من أزمات إنسانية واسعة النطاق”، حسب وسائل إعلام كورية.

ويشمل الدعم الإنساني الكوري المساعدات من خلال المنظمات الدولية، وكذلك تقديم 3000 طن من الأرز إلى السوريين الذين يعانون من أزمة غذاء.

وكانت الإمارات تعهدت قبل أيام أيضاً، خلال مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” المنعقد في بروكسل برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، بتقديم 30 مليون دولار، دعماً للجهود الدولية لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.