أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

بـ 175 ألف ليرة سلة السورية للتجارة في حلب.. الأهالي: أسعارها مساوية لأسعار السوق

by Athr Press G

خاص|| أثر برس طرح فرع حلب للمؤسسة السورية للتجارة سلة غذائية رمضانية تحوي 10 أنواع أساسية من المواد الغذائية إضافة إلى ظرفي عصير بسعر 175 ألف ليرة.

مدير فرع المؤسسة في حلب نديم أبو حسان بيّن لـ “أثر برس” أن المؤسسة حرصت أن تكون المواد ذات نوعية جيدة، موضحاً أن السلة تحوي المواد التالية: سكر 1 كغ بسعر 13500 ليرة، رز 1 كغ بسعر 14500 ليرة، تمر 1 كغ بسعر 20 ألف ليرة، دبس بندورة 1 كغ بسعر 14 ألف ل.س، سمنة 1 كغ بسعر 29 ألف ليرة، زيت نباتي عبوة 1 ليتر بسعر 22 ألف ليرة، عدس 1 كغ بسعر 20 ألف ليرة، حلاوة 400 غرام بسعر 18 ألف ليرة، معكرونة 1 كغ بسعر 13 ألف ليرة، برغل 1 كغ بسعر 8 آلاف ليرة وعصير 2 ظرف بسعر 3 آلاف ليرة.

وأضاف أبو حسان أن السلل موزعة على 6 صالات في المدينة هي الأكرمية -الأعظمية – الشهباء – الجابرية – الرازي.

وعلى الجانب الآخر اعتبر الأهالي أن السلة المطروحة لا تمثل تدخلاً إيجابياً في السوق لأن السلع المعروضة في سلة السورية للتجارة مساوية في بعض السلع لأسعار السوق ومنها ما هو أعلى.

وفي حديثه لـ “أثر” قال أبو طارق وهو من أهالي حلب: “توجد سلع أرخص في السوق من السلع المعروضة في المؤسسة، والأهم أنك غير مجبر على نوعية المواد المحددة”.

ويضيف “أبو أحمد” أن سعر السكر في السوق وصل إلى 13 ألف ليرة للكيلو، كما أن ليتر الزيت يباع في بعض المحال والبسطات بـ 21500 ليرة لعبوة الليتر، كما أن سعر الرز مساو لسعر السوق والتمر كذلك، مشيراً إلى أن بعض المولات والأسواق الشعبية أسعارها أرخص من سعر المؤسسة.

ولفت “أبو سامر” إلى أنه كان يفترض على المؤسسة دراسة السوق أكثر وتحدد الأسعار بشكل أكثر موضوعية ليكون تدخلها إيجابياً فعلاً وبالشكل المطلوب، مضيفاً أن السلة الحالية لا تحقق الغاية المرجوّة.

يذكر أن مجمل الأسواق شهدت توفراً في المواد الغذائية وانخفاضاً جزئياً في أسعارها، إلا أن أكثر الباعة أكدوا انخفاض الإقبال على الشراء بسبب تدني القدرة الشرائية.

حست العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً