منصة واتساب تتجاوز الملياري مستخدم حول العالم

أعلنت منصة التراسل الفوري واتساب عن ارتفاع عدد مستخدميها حول العالم ليتخطى الملياري مستخدم، لافتة إلى التحديات الكبيرة التي تطرحها حماية البيانات الخاصة بهذا العدد من المشتركين.

وأوضحت المنصة في بيان على مدوّنتها الرسمية، “يسرّنا إعلامكم بأن عدد مستخدمي واتساب في العالم تخطى المليارين”، مضيفة: “نحن ندرك أننا كلما ازدادت درجة اتصالنا ازدادت معها ضرورة حماية البيانات”.

كما زادت درجة ترميز المحادثات عبر الخدمة بصورة كبيرة بما يساعد المستخدمين على التواصل بسرية، وذلك على الرغم من دعوات أجهزة الشرطة في الولايات المتحدة والعالم لزيادة القدرة على اعتراض البيانات.

وأضافت الشركة في بيانها “لهذا، فإن كل رسالة خاصة يُبعث بها عبر واتساب تكون مرمّزة حكماً بتقنية التشفير التام بين الطرفين. التشفير القوي يؤدي دور قفل إلكتروني غير قابل للكسر بما يضمن سلامة المعلومات المرسلة عبر واتساب ويحمي المستخدمين من قراصنة المعلوماتية والمجرمين”.

ولم تحدد المنصة، التي تمتلكها شركة فيسبوك، كيف حسب عدد المستخدمين، لكنها كانت قد ذكرت في 2014 أن لديها 500 مليون مشترك، عندما اشترت فيسبوك التطبيق في صفقة قيمتها 19 مليار دولار لتعزيز شعبيتها ولاسيما بين المستخدمين الأصغر سناً.

وتحاول فيسبوك تعزيز إيراداتها من وحداتها التي تنمو نمواً سريعاً مثل تطبيق الصور إنستغرام وواتساب، وتطور الشركة أدوات التطبيق للتجارة الإلكترونية في الوقت الذي تتجه فيه لتحويل التطبيق إلى خدمة بمقابل مادي.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.