مواطن يقدم 1000 كتاب مجاناً لمدرسة في ريف اللاذقية

خاص || أثر برس تبرع أحد المواطنين في محافظة اللاذقية بتوزيع 1000 كتاب جديد ومجاني على التلاميذ في مدرسة الشهيد نور الدين دنكريا بقرية القنجرة في ريف اللاذقية .

صاحب المبادرة السيد ماهر محمد الأسد أوضح لموقع “أثر برس” أن الهدف من مبادرته هو تعزيز نفسية التلاميذ في المدرسة وتشجيعهم مع انطلاقة عام دراسي جديد، مضيفاً: “لن تكون هذه المبادرة الأخيرة حيث سنحاول تغطية حاجة مدارس أخرى في القرداحة بريف المحافظة، فقد سبق وتعاونا مع المجلس المحلي بمواضيع تأمين تعبيد ساحة المدرسة وصيانة الصرف الصحي وشبكة الكهرباء دون أن نكلفها بالنفقات”.

بدورها قالت مديرة مدرسة الشهيد نور الدين دنكريا عبير البري لموقع “أثر برس”: “تم تأمين 1000 كتاب مدرسي من قبل أحد أولياء الأمور تعتبر مهمة جداً من الناحية النفسية للتلاميذ ليستلم الجميع في الصفوف الثلاث الأولى كتباً جديدة لتتحقق المساواة وتخفف العبء عن الأًهالي الذين قد يضطرون لشراء كتب جديدة للأبناء” مبينة أن الكتب الجديدة المقدمة هي الرياضيات، العلوم، العربي والإنكليزي.

الجدير بالذكر أنه بسبب ظرف الحصار الاقتصادي الجائر الذي تعيشه سورية تم تسليم المدارس 50 % من الكتب جديدة، فيما يعطى الباقي من الكتب المدورة لعام واحد أما طلاب الصفوف أول+ ثاني+ ثالث اعتادوا أن تكون كتبهم جديدة.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.