أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

10 سوريين تنكروا بلباس فريق رياضي للدخول إلى سويسرا.. التفاصيل

by Athr Press B

قامت الشرطة اليونانية بتوقيف 10 سوريين، وذلك أثناء محاولتهم السفر إلى سويسرا عبر مطار أثينا.

ووفقاً لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، فإن المهاجرين السوريين كانوا يرتدون زي فريق كرة طائرة.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن الشرطة قولهم: إن “المهاجرين العشرة كانوا يحملون كرات وحقائب متشابهة حتى يعطوا انطباعاً بأنهم لاعبوا فريق كرة طائرة، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل بعد فحص أوراقهم في مطار إلفثيريوس فينيزيلوس”.

وكشفت الشرطة اليونانية أن “المهاجرين السوريين دخلوا الأراضي اليونانية بطريقة غير شرعية بالإضافة إلى أنهم كانوا يريدون التوجه إلى زيوريخ من خلال جوازات سفر أوكرانية مزورة”.

ولفتت الصحيفة المذكورة إلى أن الإحصائيات الأخيرة تشير إلى وجود أكثر من 26 ألف و600 طالب لجوء في جزر اليونان.

تجدر الإشارة إلى أنه وبسبب الحرب التي شهدتها سورية منذ عام 2011، فإن عدد كبير من السوريين لجؤوا إلى دول الجوار والدول الأوروبية، إذ تحتل الجالية السورية في ألمانيا المرتبة الثالثة وذلك بعد الأتراك والبولنديين، فضلاً عن أنها تعتبر من أكبر الجاليات الأجنبية على الإطلاق، مع الإشارة إلى أن عدد كبير من السوريين غادروا إلى ألمانيا بعد الحرب على سورية والتي استمرت لما يقارب الـ 8 سنوات، ووصل عدد السوريين في ألمانيا إلى 700 ألف.

يذكر أيضاً، أن عدد من السوريين بدؤوا بالعودة إلى بلدهم، بعد تحسن الأوضاع والظروف، وتمكن القوات السورية من استعادة السيطرة على معظم المناطق التي سيطرت الفصائل المسلحة عليها، حيث يوجد  13 ألف لاجئ سوري عاد إلى سورية خلال النصف الأول من 2018 الفائت، أغلبهم جاؤوا من لبنان والأردن، وفقاً لبيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً