10 شباط هو يوم الـ “F16”.. كيف علّق السوريون؟

بعد إسقاط القوات السورية يوم أمس لطائرة “إسرائيلية” من نوع “إف 16” كانت تحاول استهداف مواقع داخل الأراضي السورية، رقصت قلوب السوريين فرحاً وبدأوا بتداول صور ومنشورات للتعبير عن فرحهم وللسخرية من “إسرائيل”.

حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو وتغريدات طريفة، فأحد الناشطين نشر تغريدة تقول: “إن التلفزيونات الإسرائيلية عرضت أثناء سقوط الطائرة، برنامجاً عن أنثى البطريق!”، فيما نشر ناشط آخر صورة للمتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، مرفقاً إياها بعبارة: “إختي كانت ترجع بال F16 الساعة ٣ بالليل، وما كانت توقع”، أيضاً تم نشر صورة للطائرة مرفقة بعبارة “لا تلحقني مقصوفة” وغيرهم الكثير.

فيما انتشرت صورة للافتة تم وضعها على الحدود اللبنانية الفلسطينية كُتب عليها باللغة العربية والعبرية “طائراتكم سقطت”.

من جهته الصحفي في تلفزيون الميادين علي حاتم مرتضى نشر مقطع مصور له وهو يغني للطائرة المستهدفة وختمه بجملة “إسرائيل تحتفظ بحق الرد، تيك كير يا بيبي”.

أيضاً منشور “أفيخاي أدرعي” حول إسقاط الطائرة كان محوراً من محاور السخرية، حيث قام أدرعي بكتابة منشور طويل يحتوي جملاً غير مفهومة، مما جعل السوريون يتناقلونه بسخرية من حال “الإسرائيليين” بعد الصدمة التي تلقوها.

وتداول الناشطون أيضاً الكثير من “الهاشتاغات” مثل #إسرائيل_سقطت، وآخر #إسرائيل_أوهن_من_بيت_العنكبوت.

فيما رأى البعض أنه يجب اعتبار يوم 10 شباط عيداً، يُطلق عليه اسم “يوم الـ F16”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم الذي أسقطت فيه القوات السورية  الطائرة “الإسرائيلية”، سجُل في ذاكرة السوريين وبعض العرب وترك أثره في قلوبهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

أضف تعليق