أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا ويودع حارسه المخضرم بوفون

by Athr Press M

توج يوفنتوس بكأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه في نهائي البطولة على أتلانتا 2-1، يوم الأربعاء، ليحقق المدرب أندريا بيرلو أول ألقابه مع “السيدة العجوز”.

وبعد وداع مبكر آخر لدوري الأبطال والإخفاق في الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي عانى بيرلو في موسمه الأول في تدريب يوفنتوس، لكن هدفي ديان كولوسيفسكي وكييزا منحاه المجد في كأس إيطاليا.

ومع حضور الجماهير لأول مرة في إيطاليا منذ آذار، تقدم يوفنتوس في ملعب “مابي” على عكس سير اللعب بفضل إنهاء رائع لهجمة من كولوسيفسكي في الدقيقة 31.

وأدرك أتلانتا، الذي كان يسعى للفوز بأول ألقابه في كأس إيطاليا منذ 1963، التعادل بشكل مستحق بواسطة رسلان مالينوفسكي قبل أربع دقائق من الاستراحة.

لكن فريق المدرب بيرلو زاد إيقاعه في الشوط الثاني ليسجل كييزا هدفه 13 في كل المسابقات هذا الموسم في الدقيقة 73 ، ليطلق العنان لاحتفالات صاخبة للاعبي يوفنتوس والطاقم الفني بعد صفارة النهاية.

وتعتبر هذه البطولة آخر بطولة الإيطالي جانلويجي بوفون مع السيدة العجوز، حيث أعلن الحارس المخضرم مغادرة النادي بعمر الـ43 عاماً لكنه لم يقفل الباب على مواصلة مشواره الكروي رغم أعوامه الـ43 بانتظار العروض التي ستقدم له.

وقال بوفون: “مستقبلي واضح: في نهاية الموسم سأترك يوفنتوس بشكل نهائي وبعدها سأرى إن كنت سأتوقف أو إذا كنت سأجد حلاً يمنحني حوافز جديدة”.

وتوج بوفون بلقب الدوري الإيطالي 10 مرات بقميص يوفنتوس وبقي معه حين أنزِلَ إلى الدرجة الثانية موسم 2006-2007 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، ما عزز مكانته لدى مشجعي فريق “السيدة العجوز” الذي وصل معه إلى نهائي دوري الأبطال ثلاث مرات لكنه سقط عند العقبة الأخيرة أمام غريمه المحلي ميلان (2003) وبرشلونة (2015) وريال مدريد الإسبانيين (2017).

أثر برس

اقرأ أيضاً