أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

يوتيوب يطرح تحسينات جديدة لقسم التعليقات ضمن تطبيق الموبايل

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل عن إعادة تصميم صفحة مشاهدة الفيديو بالكامل على تطبيق يوتيوب YouTube Mobile لتحسين تجربة المشاهدة، فضمن التطوير الجديد، أضافت 3 ميزات جديدة بما في ذلك مكان جديد لقسم التعليقات.

وذكر موقع “aitnews”، أن غوغل نقلت قسم التعليقات أسفل تشغيل الفيديو مباشرة أو أعلى قائمة المشاهدة التالية، وهنا يمكن للمستخدمين أيضاً التفاعل مع العديد من الوظائف الأخرى مثل الضغط في أي مكان لعرض الكل، مثل التعليقات والرد عليها.

وأجرت شركة غوغل بعض التغييرات لمشاهدة القسم التالي من التطبيق، حيث سيدعم القسم الآن عناوين صور مصغرة أكبر وأطول، كما تمت إضافة رمز قناة جديد في كل فيديو لمساعدة الأشخاص في تحديد المحتويات من منشئي المحتوى المفضلين لديهم، وستعرض قائمة مشاهدة الفيديو التالية الآن أيضاً أنواعاً جديدة من المحتوى مثل مشاركات المجتمع وتحديثات النصوص والاستطلاعات والصور وملفات GIF.

وأشار الموقع إلى أن التغييرات الجديدة قابلة للتطبيق على كل من Android وiOS ويتم طرحها كتحديثات من جانب الخادم، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول حسب المنطقة التي تعيش فيها.

وفي منتصف الشهر الحالي، أجرى تطبيق يوتيوب تحديث لموقعه الخاص بسطح المكتب لجعله أكثر ملاءمة للشاشات اللمسية “التاتش”، وشملت التحديثات على تعديل في قائمة النقاط الثلاث وقام بتكبير الأيقونات لتسهيل استخدام الموقع من الشاشة التي تعمل باللمس.

وتسعى منصة يوتيوب إلى تطوير ميزة جديدة للفيديوهات القصيرة تسمى (Shorts)، وذلك لمنافسة تطبيق مشاركة الفيديو الصيني (TikTok) الذي زادت شعبيته في الأشهر الأخيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً