أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

من الآن يوتيوب سيعرض الفيديوهات بحسب عمر طفلك

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن جملة من التحديثات في تطبيقها لعرض الفيديوهات المخصص للأطفال يوتيوب كيدز، والذي سيعرض المقاطع حسب عمر طفلك.

وذكر موقع “أندرويد أوثورتي” التقني المتخصص أن تطبيق “يوتيوب كيدز” سيوفر للوالدين 3 خيارات رئيسية قبل عرض مقاطع الفيديو لأبنائهم.

فأول تلك الخيارات أن تكون مقاطع الفيديو مخصص لمستوى سن ما قبل المدرسة حتى عمر 4 سنوات فقط، ليتم عرض مقاطع فيديو صالحة لتلك الفئة، والتي تشجع التفكير الإبداعي والتعلم والاستكشاف.

​كما بين الموقع أن الفئة الثانية ستكون للمرحلة العمرية من 5 إلى 7 سنوات، حتى يتم عرض مقاطع أخرى للموسيقى وأفلام الكارتون المخصصة لتلك الفئة، في حين الفئة الثالثة والأخيرة لمرحلة من 8 إلى 12 عاماً، لعرض مقاطع فيديو عن الألعاب والموضوعات العلمية.

وأتاح تطبيق “يوتيوب كيدز” أيضاً إمكانية تقييد ظهور محتوى معين أمام الأطفال، وفلترة المحتوى غير المناسب من وجهة نظرك وعدم عرضها، كما يمكن للمستخدم أو أولياء الأمور أن يحظروا نوعية مقاطع فيديو معينة، أو يبلغوا “غوغل” بضرورة تعديل الخوارزميات الخاصة بالتطبيق لحظر تلك المقاطع التي تراها غير مناسبة.

وقبل أيام، أنهت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تسوية مع شركة غوغل بعد أن توصل تحقيق أجرته إلى أن يوتيوب كان ينتهك قوانين خاصة بالأطفال، حيث تم معاقبة يوتيوب بدفع غرامة مالية كبيرة.

ويذكر أن يوتيوب قام بإزالة 800 ألف مقطع فيديو خلال هذا العام بسبب انتهاك سياساته المتعلقة بسلامة الطفل، ويذكر أن لجنة التجارة الفيدرالية قد فرضت غرامة قدرها 5.7 مليون دولار ضد تطبيق TikTok الموجه للمراهقين لعدم طلب موافقة الوالدين قبل جمع البيانات من المستخدمين الذيم تقل أعمارهم عن 13 عاماً

اقرأ أيضاً