أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بجودة عالية… يوتيوب يمنحك فرصة تحميل مقاطع الفيديو “أوفلاين”

by Athr Press H

سمح موقع يوتيوب للمشتركين في خدمة “YouTube Premium”، من تنزيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل للعرض في وضع عدم الاتصال “أوفلاين”، وهو ما يعتبر أعلى من الحد الأدنى البالغ 720 بكسل الذي كان مفعلاً قبل هذا القرار.

وأوضح المتحدث باسم يوتيوب، لموقع “The Verge“، أن دعم الميزة الجديدة يتم نشره ببطء من خلال تطبيق يوتيوب على كل من أندرويد وiOS، وسيكون متاحاً مع إضافة المزيد قريباً.

ويعد التنزيل بلا اتصال بالإنترنت هو واحدة من الامتيازات المتنوعة المقدمة للأشخاص الذين يدفعون 12 دولاراً شهرياً للاشتراك في YouTube Premium، كما يوفر إمكانية الوصول إلى YouTube Music Premium ويزيل الإعلانات من مقاطع الفيديو.

وعلى الرغم من أن حد تنزيل الدقة بدقة 720 بكسل قد يكون منطقياً منذ بضع سنوات عندما لم تتجاوز شاشات الهاتف عموماً 720 بكسل ، فقد تجاوزت العديد من الهواتف الآن ذلك.

من جهة ثانية، عدّل موقع يوتيوب خوارزمياته لضمان توفير محتوى مناسب للأطفال، حيث قام الموقع  بتغيير جديد من شأنه تحسين قدرة المستخدمين على العثور على محتوى عائلي جيد، في حين نوّه موقع “Bloomberg” إلى أنه لاحظ أن يوتيوب لم يشرح كيف تحدد المحتوى “عالي الجودة” وكيف تحدد خوارزمياته مقاطع الفيديو التي سيتم الترويج لها والتي تناسب العائلة.

وليس من الواضح تماماً سبب إصدار يوتيوب للخوارزمية الجديدة، على الرغم من أن “Bloomberg” تلمح إلى أنها تهدف إلى إرضاء FTC، التيحققت مع الشركة بسبب خصوصية الأطفال.

اقرأ أيضاً