أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ابتداءً من الشهر القادم.. يوتيوب سيسمح بمشاهدة الفيديوهات الأصلية مجاناً للجميع

by Athr Press H

سمحت شركة يوتيوب بمشاهدة الفيديوهات الأصلية التابعة لها للجميع مجاناً، وليس فقط للأعضاء المميزين مقابل الدفع.

وذكر موقع “Phonearena“، أن الموقع المملوك لغوغل أعلن أن ميزة مشاهدة الفيديوهات ستكون مجانية بدءاً من شهر أيلول المقبل، مبيناً أن المسلسلات والأفلام والأحداث الأصلية من يوتيوب ستتوفر مجاناً ابتداءً من 24 أيلول 2019، بينما ستكون المشاهدة مختلفة بناء على ما إذا كان لديك عضوية   YouTube Premium أم لا.

وإذا كنت عضواً مميزاً “تدفع مقابل المشاهدة” فستحصل على مشاهدة خالية من إعلانات موقع يوتيوب، والوصول إلى جميع الحلقات المتاحة مباشرةً عند عرضها، والقدرة على تنزيل مقاطع يوتيوب دول الاتصال بالانترنت، ولكن سيتعين على الأعضاء غير المميزين انتظار وصول كل حلقة إلى الجمهور، بالإضافة إلى ذلك سيشاهدون الإعلانات أثناء مشاهدة الفيديوهات وقد تكون هناك حلقات مختارة فقط للمشاهدة.

وفي مطلع الشهر الحالي، سمح موقع يوتيوب للمشتركين في خدمة “YouTube Premium”، من تنزيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل للعرض في وضع عدم الاتصال “أوفلاين”، وهو ما يعتبر أعلى من الحد الأدنى البالغ 720 بكسل الذي كان مفعلاً قبل هذا القرار.

من جهة ثانية، عدّل موقع يوتيوب خوارزمياته لضمان توفير محتوى مناسب للأطفال، حيث قام الموقع  بتغيير جديد من شأنه تحسين قدرة المستخدمين على العثور على محتوى عائلي جيد، في حين نوّه موقع “Bloomberg” إلى أنه لاحظ أن يوتيوب لم يشرح كيف تحدد المحتوى “عالي الجودة” وكيف تحدد خوارزمياته مقاطع الفيديو التي سيتم الترويج لها والتي تناسب العائلة.

وليس من الواضح تماماً سبب إصدار يوتيوب للخوارزمية الجديدة، على الرغم من أن “Bloomberg” تلمح إلى أنها تهدف إلى إرضاء FTC، التيحققت مع الشركة بسبب خصوصية الأطفال.

اقرأ أيضاً