أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

“يـ.ـموتُ بيننا صحفي و تلدُ المنطقةُ العربية ألفاً آخرين”.. ناشطون يرثون شيرين أبو عاقلة التي قضت على يد الاحـ.ـتلال “فيديو”

by Athr Press B

قضت صباح اليوم الأربعاء، الصحافية شيرين أبو عاقلة، إثر إصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، داخل الأراضي المحتلة.

حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، عن استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة، متأثرةً بإصابتها برصاص حي في الرأس، أثناء تغطيتها اقتحام الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية.

كما أصابت قوات الاحتلال الصحافي الفلسطيني علي السمودي برصاص حي في الظهر.

وأصدرت “شبكة الجزيرة” بياناً علقت فيه على استشهاد أبو عاقلة، قالت فيه: “في جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة، ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وتابع البيان: “نطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شـيرين أبو عاقلة عمداً”.

بدوره، المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية في غزة، أدان “جريمة الاحتلال بقتل الصحافية شـيرين أبو عاقلة”، وعدّها جريمة مكتملة الأركان، واختتام لسلسلة طويلة من الاعتداءات طالت الشهيدة سابقاً، من الحجز ومنعها من التغطية إلى التعرض للإصابة.

من جهة ثانية، أدان الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي الجريمة المذكورة، وعبروا عن تضامنهم مع شعب فلسطين بوجه الاحتلال.

ورثا الناشطون شـيرين أبو عاقلة، وعبروا عن حزنهم لوفاتها، وكتب البعض: “لن تموت كلمةُ الحق، وسيبقى الإعلامُ ضوءاً يكشفُ جرائـم المُحتل.. يموتُ بيننا صحفي وتلدُ المنطقةُ العربيةُ ألفاً آخرين يمارسون قوميتهم وإنسانيتهم لكشفِ ونشرِ جرائمِ الاحتلال الغاشم”، وكتب آخر: “وكأنها كانت مصرة على ضرورة الحصول على حرف شين الثلاثي (شهيدة، شيرين، شروق..”.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزل الشهيد عبد الله الحصري، فيما أفاد شهود عيان بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين والطواقم الصحافية، بحسب “الميادين”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين منذ أكثر من شهرين، وقد هددت بعملية أمنية فيه.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً