أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بهذه الطريقة يمكنك معالجة طفلك من الطفح الوردي

by Athr Press H

يتعرض طفلك للطفح الوردي مع مباشرته للمشي وتطور خطواته، وهذا لا يستدعي للشعور بالخوف أو القلق لأنّه من المشاكل التي يُصاب بها الرضع في العادة، وهناك الكثير من الأعراض التي تترافق معه، وفي أغلب الأحيان يمكن معالجته.

ونقل موقع “صحتي” عن الخبراء أنه على الرغم من عدم وجود أدوية مخصصة لمعالجة الرضيع من الطفح الوردي، إلا أن الأم تستطيع القيام ببعض الخطوات المنزلية للتخلص تدريجياً من هذه المشكلة الصحية التي يعاني منها طفلها، وذلك من خلال الطريقة التالية:

– اعمدي على وضع كمادات باردة على رأس الطفل للتخفيف من حدة الحمى المزعجة، ولكن اعمدي على استخدام الماء الباردة فقط دون الثلج.

– على الطفل أن يرتاح في سريره عند إصابته بالطفح الوردي حتى انعدام الحرارة المرتفعة عن جسمه، واحرصي على أن يشرب كمية وافرة من السوائل وخصوصاً الماء.

– عليك استعمال الماء الفاترة أو المعتدلة خلال حمام الطفل مع الليفة الإسفنجية دون مشاركتها مع الآخرين.

– هناك بعض الأدوية التي تدعمك في محاولة تخفيف درجة حرارة الطفل المرتفعة جداً، ولكن قبل القيام بذلك عليك استشارة طبيب الأطفال للتأكد من نوع هذه الأدوية والكمية التي يجب على الرضيع الحصول عليها.

وأكد الخبراء أنه من المهم معرفة أن الطفح الوردي ممكن أن يكون معدياً عند لمس الأطفال نفس الأغراض أو الألعاب، أو من خلال الشرب من نفس الكوب وتناول الطعام من الأطباق نفسها.

وفي حال تطور هذا الطفح وعدم إمكانية معالجة منها فعليك بالطبع التوجه عند الطبيب لاستشارته وليقدم لك كل الإرشادات اللازمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً