أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

يستهدف ريفي حلب والحسكة.. القصـف التركي شمالي سوريا مستمر

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تستمر القوات التركية باستهداف مواقع ومقرات “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” بريفي حلب والحسكة، ما تسبب بأضرار مادية أبرزها خروج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة.

وأكد مدير عام الشركة المهندس صالح إدريس خروج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة جراء أضرار طالت الخط المغذي لها جراء العدوان التركي على المنطقة صباح أمس الجمعة، موضحاً أنه “سيتم العمل لإصلاحها وإعادة المحطة إلى الخدمة بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف أن “هذه المرة ليست الأولى التي تسبب القوات التركية بخروج المحطة من الخدمة ما يؤدي فصل التيار الكهربائي عن ناحية تل تمر والقرى والتجمعات السكانية في المنطقة”، إذ خرجت المحطة عن الخدمة في أيلول 2023.

وأوضحت مصادر “أثر برس” أن “الورشات الفنية التابعة لشركة الكهرباء تواجه صعوبة في عمليات الإصلاح في المنطقة، سيما وأن منطقة العطل تقع عند خطوط التماس الفاصلة بين الجيش السوري والقوات التركية، وتحتاج إلى تنسيق مع القوات التركية بوساطة القوات الروسية لضمان عدم الاعتداء على الورشات”.

وفي ريف حلب الشمالي، أكدت مصادر ميدانية لـ”أثر” أن القوات التركية استهدفت صباح اليوم السبت مواقع “قسد” في محيط قرية ابين في ريف حلب الشمالي، كما استهدفت مواقع “قسد” بالمدفعية وقذائف الهاون في قرية عون الدادات في منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

واستهدفت المدفعية التركية أمس الجمعة، مواقع “قسد” في قرية مرعناز في ريف حلب الشمالي.

بدورها، استهدفت “قسد” صباح أمس القوات التركية المتمركزة في ريف تل تمر.

وتشن القوات التركية باستمرار عمليات قصف وهجمات مباشرة تستهدف مناطق سيطرة “قسد” شرقي سوريا، وكان آخر هذه الحملات في 24 كانون الأول الفائت، إذ تم استهداف عدداً من المواقع التابعة لـ”قسد” شمال شرقي محافظة الحسكة وتحديداً في المناطق القريبة من الحدود السورية- التركية، وكانت هذه الحملة رداً على مقتل 12 جندياً تركياً في هجومين منفصلين على قاعدتين تركيتين شمالي العراق، وفق ما أكدته الدفاع التركية حينها.

قال سابقاً وزير الدفاع التركي يشار غولر: “أنقرة ترغب من وجودها شرقي سوريا بحماية حدودها من التهديدات الأمنية التي يتسبب بها تنظيمي PKK, PYD”، وفق ما نقلته صحيفة “ديلي صباح” التركية.

وقبل هذا التصريح بأيام قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “قريباً سننظف منطقة تل رفعت وغيرها من المناطق في الشمال السوري من المنظمات الإرهابية (الوحدات الكردية)”، موضحاً “سنؤمن في نهاية المطاف المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع الإرهابيون وخاصة تل رفعت”، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

شمالي شرق سوريا 

اقرأ أيضاً