أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“يديعوت أحرنوت” تكشف عن رسالة وجهتها روسيا لـ”إسرائيل” بعد الاعتداء على سوريا

by Athr Press Z

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن رسائل توبيخ وجهتها روسيا للسفير الإسرائيلي في موسكو إيتمار آيخنر، بسبب الاعتداءات الأخيرة على سوريا.

ونشرت الصحيفة العبرية مقالاً بعنوان “التوبيخ الروسي” قالت فيه: “إن الروس حافظوا على سريّة توبيخ السفير وطلبوا منه إيصال الرسالة”، مشيرة إلى أن العلاقات بين “تل أبيب” وموسكو تشهد تراجعاً جدياً وملموساً في الآونة الأخيرة، ودلالة على هذا التراجع رفض الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين، عقد اجتماعٍ مع “رئيس الوزراء الإسرائيليّ” بنيامين نتنياهو، وفقاً لـ”يديعوت أحرنوت”.

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة “معاريف” العبرية أنه أصبح من الضروري تقليص مجال عمل “إسرائيل” في سوريا.

من جهتها أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنه يتوجب على الكيان الإسرائيلي وقف اعتداءاته على سوريا، واصفة إياها بأنها اعتداءات غير منطقيّة وتعسفيّة ومتعاليّة في الأراضي السوريّة.

وتأتي التصريحات الروسية و”الإسرائيلية” بعد حديث مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، الذي طرح فيه سؤال مفاده: “هل المطلوب منا ممارسة حقنا الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بضرب مطار تل أبيب؟” حيث أكد “مسؤول إسرائيلي” أن سوريا قادرة بالفعل على ضرب مطار بن غوريون في “تل أبيب”.

اقرأ أيضاً