أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

ياسر كنيفاتي مدرب رجال الوثبة للسلة يكشف عن استقالته لـ “أثر”

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

كشف المدرب السوري ياسر كنيفاتي بأنه وصل لاتفاق مع نادي الوثبة للاستقالة من تدريب فريق الرجال لكرة السلة للموسم السلوي بالدوري الممتاز الحالي.

وقال كنيفاتي في حديثه لـ “أثر”: “الفريق يمرّ بظروف صعبة قليلاً، إذ إن المحترفين الأجانب وصلوا بوقت متأخر”، مبيناً أنه كان متفقاً مع رئاسة النادي بأن يصلوا مبكراً مضيفاً: “لكن للأسف تأخروا وحتى عندما قدموا لم تكن وسائل الراحة متوفرة، وكان يشتكون بأنهم لا يريدون أن يلعبوا كما تغيبوا عن التمارين”.

على إثر ذلك، راجع كنيفاتي إدارة النادي لحل مشكلة المحترفين الأجانب، إلا أنها لم تُحل، بالإضافة إلى موضوع النتائج إذ إنه كان هناك تفاهم بين الكادر التدريبي ورئيس النادي يوسف سلامة بأنه سيكون هناك صعوبة بأول مباراتين نظراً إلى أنهما كانتا مع بطل الدوري ووصيف الدوري وبطل كأس الجمهورية، وبذلك لن يستطيع أحد أن يحقق نتائج جيدة لا سيما أن الفريق تحضّر لمدة أسبوعين فقط.

وأضاف المدرب السابق للوثبة بأن الوقت لم يكن كافياً، والمباريات كانت ضد فرق ثقيلة متابعاً: “ما فينا نضحك ع بعض ونقول إنو بدنا نربحن، وأجانبنا لسا ما كانوا واصلين”، وبذلك هذا التخبط وعدم الاستقرار دفع كنيفاتي للاتفاق مع الإدارة لفسخ العقد بينهما بالتراضي. وأوضح كنيفاتي بأن الاستقالة كانت بطلب منه ورغبة من الإدارة أيضاً.

أما عن وجهته القادمة قال كنيفاتي: إنه تقدم له عرض من نادٍ في دمشق؛ لكن لم يقرر حتى اللحظة وجهته حتى يستقر قليلاً، مبيناً بأنه يفضل العرض في دمشق أكثر راحة له من السفر وعدم الاستقرار، لم يكشف كنيفاتي لأي نادٍ العرض إلا أنه قال إنه لفريق رجال وليس تحت 21.

يذكر أن الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للرجال بدأ قبل 4 أسابيع ولم يحقق الوثبة أي فوز منذ المباراة الأولى، إذ واجه كل من أهلي حلب – الوحدة – الجيش على التوالي وفي المباراة الأخيرة بالجولة الرابعة كان على موعداً مع الحرية التي ألحقت الخسارة به في حمص.

ويقع الوثبة بالمركز الأخير الثامن على جدول الترتيب برصيد 4 نقاط من دون أي فوز.

غرام زينو

اقرأ أيضاً