أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“ياريت نشرتو أحلامه يلي مات وهو عم يحاول يعيشا”.. سوريّة تنعي شقيقها الذي توفي غـ.ـرقاً أثناء محاولته الهجرة

by Athr Press B

توفي الشاب السوري محمد بشير البيك البالغ من العمر 19 عاماً، وذلك غرقاً بعد محاولته الوصول إلى إحدى الجزر اليونانية.

حيث نعته شقيقته عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، وكتبت بإحدى المنشورات: “ياريتكن نشرتو أحلامه يلي مات وهو عم يحاول يعيشا، ياريتكن سمعتو روحه بالحياة”.

وينحدر البيك من محافظة حلب، وكان يقيم في بورصة التركية قبل نيته الهجرة إلى أوروبا، حيث قرر في 12 من أيار الفائت الذهاب إلى أوروبا سباحةً من سواحل مدينة بودروم التركية إلى إحدى الجزر اليونانية.

وكانت عائلة محمد بشر قد فقدت الاتصال معه منذ ذلك الحين إلى أن تواصلت مع السلطات اليونانية للسؤال عنه لترد أمس أن خفر السواحل اليوناني عثر على الشاب في 13 أيار فاقداً للوعي، وأنه فقد حياته بعد ساعات من إسعافه، بحسب وسائل إعلام مختلفة.

ويوجد في تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري، يعاني قسم كبير من أوضاع إنسانية صعبة تدفعهم للتفكير بالهجرة إلى أوروبا، وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، علاوة على تعرضهم لتصرفات عنصرية وإساءات.

وفي وقت سابق، أوضحت إحصائيات صادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن أكثر من 2500 شخص لقوا حتفهم أو احتسبوا في عداد المفقودين في عام 2021 الفائت، لدى محاولتهم الوصول إلى السواحل الأوروبية عبر البحر الأبيض المتوسط.

أثر برس

اقرأ أيضاً