أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

يؤدي إلى ملايين الوفيات.. الصحة العالمية: 99% من سكان العالم يستنشقون هواء ملوث!

by Athr Press B

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن 99% من سكان العالم يتنفسون هواء يتجاوز حدود جودة الهواء، داعية إلى مزيد من الإجراءات لتقليل استخدام الوقود الإحفوري.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك بوست”، فإن المنظمة أوضحت أن استخدام الوقود الإحفوري يولد ملوثات تسبب مشاكل في التنفس وتدفق الدم وتؤدي إلى ملايين الوفيات التي يمكن الوقاية منها كل عام، مبينة أن الهواء الملوث غالباً ما يكون مليئاً بجزيئات يمكن أن تخترق عمق الرئتين وتدخل في الأوردة والشرايين وتسبب المرض.

وأضافت: إن “بعض المناطق مؤخراً أظهرت مستويات من الغبار الجوي كانت أعلى من ثلاث إلى أربع مرات من الحد الأدنى لمعيار منظمة الصحة العالمية البالغ 50 ميكروغراماً لكل متر مربع”، مشيرة إلى أن جودة الهواء هي الأسوأ في شرق البحر الأبيض المتوسط ومناطق جنوب شرق آسيا يليها الكثير في أفريقيا”.

بدورها، رئيسة قسم البيئة وتغير المناخ والصحة بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا نيرا، قالت: “بعد النجاة من وباء كورونا من غير المقبول استمرار وجود 7 ملايين حالة وفاة يمكن الوقاية منها بسبب تلوث الهـواء.. لا تزال الكثير من الاستثمارات تغرق في بيئة ملوثة وليس في هـواء نظيف وصحي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً