أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

إن كانت باقتك قليلة.. اتبع هذه الخطوات لتقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10

by Athr Press H

يستهلك نظام ويندوز 10 الكثير من الإنترنت، ومع حالة العزل المنزلي التي يعيشها الكثير منا هذه الأيام، فإن المحافظة على باقة الإنترنت أصبحت أمراً هاماً سواء كان ذلك إنترنت أرضي أو باقة موبايل.

وفيما يلي نعرض مجموعة من النصائح المهمة التي يمكن الاستفادة منها لتوفير الإنترنت على ويندوز 10:

– اجعل اتصال الشبكة Metric: عند تحويل الشبكة إلى هذا الوضع سيلغي ويندوز 10 العديد من الأوامر التي يمكن تنفيذها باستخدام الإنترنت، مثل تحميل التحديثات.

ولفعل ذلك: افتح Settings، اختر Network & Internet، اضغط على Change Network Properties، قم بتفعيل اختيار Metered Connection، ومن ثم حدد ما تستهلكه من إنترنت.

-تحديد الاستهلاك، مما يجعل النظام يحذرك بشأن استهلاكك والمتبقي منه وغيرها من الأمور.

ولفعل ذلك: افتح Settings، اختر Network & Internet، اختر Data Usage، اضغط على Set limit، عند اختيار Data Usage تظهر لك الشاشة الآتية تختار منها الحد الأقصى للاستعمال وهل هو شهري أم لمرة واحدة وغيرها من الخيارات.

– منع استهلاك الإنترنت في الخلفية: يستهلك ويندوز 10 الكثير من الإنترنت في الخلفية بشكل تلقائي من خلال خواص الويندوز، فضلاً عن بعض التطبيقات التي تقوم بتحديث نفسها، مما يجعل إيقاف الإنترنت عن مثل هذه التطبيقات يساعدك في الحفاظ على استهلاك الإنترنت بشكل جيد.

ولفعل ذلك: افتح Settings، اختر Network & Internet، اختر Data Usage، ستجد اختيار Background Data، اختر Alway.

– منع متجر التطبيقات من التحديثات التلقائية: يضم متجر مايكروسوفت العديد من التطبيقات ويعد هو المسؤول الأساسي عن تحديث تطبيقات النظام الخاصة بك، كما أنه يستهلك الكثير من الإنترنت من خلال تحديث التطبيقات بشكل تلقائي ودوري، لذلك فإن إيقاف التحديث التلقائي يحل هذه المشاكل.

ولفعل ذلك: افتح متجر Microsoft، افتح القائمة من الأعلى، اختر Settings، قم بإزالة اختيار Update apps automatically.

أثر برس

اقرأ أيضاً