أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ويكيبيديا يطلق ميزة جديدة ستوفر عليك الكثير من الوقت

by Athr Press H

أطلقت موسوعة “ويكيبيديا” ميزة تتيح لمستخدمي موقعها فرصة معاينة محتوى الصفحات المختلفة الموجودة على الروابط التشعبية داخل الصفحة التي يقرؤها المستخدم في الوقت الحالي دون الحاجة للضغط عليها، إذ يكفي تحريك الفأرة فوق الرابط، ليظهر منه مقتطف صغير، يقدم لمحة عما تحويه هذه الصفحة.

وذكر موقع “engadget” الأمريكي، أن هذه الميزة تعتبر مفيدة للغاية وستوفر الكثير من الوقت، خاصةً وأن ويكيبيديا تمتلك الكثير من الصفحات المرتبطة ببعضها البعض، وهي المشكلة التي كانت تواجه المستخدمين قبل ذلك.

إذ كان المستخدم يحتاج عند قراءته لمصطلح غريب الذهاب إلى صفحة أخرى لمعرفة معناه ثم العودة للصفحة الرئيسية التي كان يقرأ بها، الأمر الذي سيشتته في النهاية، لذلك فإن الميزة الجديدة ستغني عن هذا الأمر.

ولأن ويكيبيديا واحد من المواقع الخمس الأكثر زيارة على الإنترنت، من المنتظر أن تعزز هذه الميزة توفير ملايين الساعات التي يقضيها المستخدمين على الإنترنت، فضلاً إلى زيادة الفائدة، كما يمكن أيضاً للمستخدمين الاستفادة من خيار تعطيل هذه الميزة في حالة لم تعجب بعض المستخدمين أو أراد عدم ظهور النص المقتطف.

يشار إلى أن هذه الميزة كانت قيد الاختبار منذ 3 أعوام على بعض اللغات في الموسوعة والآن أصبحت متاحة في العديد من اللغات ولكافة المستخدمين بما فيها العربية.

اقرأ أيضاً