أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وول ستريت جورنال: بيانات “درون” أمريكية تشير لارتكاب القوات التركية جرائم حرب في سورية

by Athr Press R

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن بيانات “درونات” أمريكية، تشير إلى ارتكاب فصائل مسلحة مدعومة تركياً في شمال سورية، جرائم حرب ضد سوريين مدنيين أكراد.

ووفقا للصحيفة التي تستشهد بمسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، فقد تم إرسال تقارير حول هجمات على مدنيين، إلى القيادة الأمريكية “كدليل محتمل على ارتكاب جرائم حرب”، مشيرة إلى أنه تم تضمين مقاطع فيديو في تقرير مشترك بين الوزارات، صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن جرائم الحرب المحتملة وغيرها من القضايا المتعلقة بالغزو التركي للشمال السوري تحت اسم “نبع السلام” ستتم مناقشتها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى واشنطن يوم الأربعاء، مشيرة في الوقت نفسه، إلى أنه “وفقاً لبعض المسؤولين الأمريكيين، فإن تركيا من غير المرجح أن تأخذ هذه القضايا على محمل الجد”.

وفي السياق ذاته، انتشرت العديد من التقارير التي تؤكد استخدام تركيا لمادة الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، وكانت قد نشرت صحيفة “التايمز” في منتصف الشهر الفائت تقريراً للكاتب “لانتوني لويد” المتواجد في مدينة الحسكة السورية بعنوان “أدلة استخدام الفوسفور تتزايد ضد أردوغان”.

وعلى الرغم من انتشار عشرات الفيديوهات التي توثق قيام القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها بجرائم حرب بحق المدنيين إلّا أن كل تلك الفيديوهات لم تؤخذ على محمل الجد في المجتمع الدولي.

اقرأ أيضاً